تواصل معنا

ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه طائر الكاردينال . يُعد طائر الكاردينال المُلوَّن من أكثر الطيور البريَّة جمالاً...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,575
مستوى التفاعل
4,281
مجموع اﻻوسمة
2
ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه

ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه​




ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه


ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه​

طائر الكاردينال .
يُعد طائر الكاردينال المُلوَّن من أكثر الطيور البريَّة جمالاً في العالم، لكن أحيانًا يصعُب العثور عليه ساكنًا، لذا قد يكون السؤال المُنتشر ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه مجرّد لغز لكنه لا يحمل الحقيقة، إلا في حالة واحدة إذا مات طائر الكاردينال يوم الخميس!

فطيور الكاردينال عمومًا كسائر الطيور التي تُحلّق يوميًا بحثًا عن الغذاء، كما أنَّ الطيور لا تستطيع التمييز بين الأيام، والمعروف عن الكاردينال أناقته ولونه الأحمر الخلّاب الذي يجذبك إليه بشدة، إضافةً لصوت تغريده المميّز.

هل صحيح ان طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة​


غير صحيح.
كما ذكرنا أنَّ طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة في حالة واحدة، وهي عند موته يوم الخميس، أي اليوم الذي يسبقه، وهي أحد الأسئلة الطريفة الشائعة في الآونة الأخيرة، في حين أنَّ الكاردينال يستطيع الطيران في كافة أيام الأسبوع.

كيف شكل طائر الكاردينال​

يظهر طائر الكاردينال الشمالي المُغرّد، بذيلٍ طويل، ومنقارٍ قصير، إلى جانب جسم صغير الحجم مُغطى بطبقة سميكة للغاية من الريش المُلوّن بألوانٍ زاهية، كما يتميّز بشعارٍ بارز أعلى الرأس، وغالبًا ما نجد طائر الكاردينال الشمالي يجلس منحنيًا، وذيله موجه لأسفل بشكلٍ مستقيم.
تتمتَّع ذكور الكاردينال الشمالي بلونٍ أحمر لامع، مع منقار محمر ووجه أسود، بينما تظهر الإناث بلونٍ بنيّ شاحب مع مسحة حمراء دافئة على الأجنحة، والذيل وقمة الرأس، مع نفس الوجه الأسود، والمنقار الأحمر البرتقاليّ.[1][3]
ذكر الكاردينال

أنثى الكاردينال

أين يعيش الكاردينال​

يستقر طائر الكاردينال في الشمال، بالأخص أمريكا الشمالية .
تتأقلم طيور الكاردينال في الجزء الشمالي، كما تُفضّل التواجد في المناطق المأهولة بالسكان، لذا تظهر في الساحات الخلفية، والحدائق، والغابات، وكذلك عند حواف الغابات الشجرية في مجموعات كبيرة مُستقرة على الشجيرات.

سلوك طائر الكاردينال الشمالي​

تميل طيور الكاردينال إلى الجلوس على الشجيرات والأشجار، وعادةً ما تتجمّع في أزواج، تتغذى طيور الكاردينال على مُغذيات الطيور عمومًا، لكنهم يُفضّلون تناول بذور عباد الشمس بشكل خاص.

التزاوج في طائر الكاردينال الشمالي​

تبدأ عملية التزاوج بلفتة طريفة من ذكر الكاردينال، إذ يلتقط إحدى البذور ويقفز إلى الأنثى ليتلامس الاثنان بواسطة المناقير أثناء تناول الأنثى للطعام، إلى أن تحدث عملية التزاوج وتضع بعدها الأنثى للبيض، لتبدأ مراحل الحضانة للتكاثر.
خلال احتضان الأنثى لعش البيض، يبحث الذكر عن الغذاء لتقديمه لزوجته، وهي جزء من عملية الترابط الزوجي في هذه الطيور الجميلة، كما يعكس الأمر للأنثى قدرة الذكر على توفير الطعام لصغارهم في نهاية المطاف، كما يعمل الذكر على مراقبة العش بدقة تجنُّبًا للحيوانات المُفترسة.

عادةً ما يظل الزوجين معًا طوال العام، إلى جانب بقائهم معًا لحين موت أحدهما، إذ يبحث الشريك الموجود على قيد الحياة عن شريكٍ آخر، مع العلم أنَّ موسم التكاثر قد يستمر من شهر مارس حتى أواخر سبتمبر، حيثُ تضع أنثى الكاردينال ما بين 2 إلى 5 بيضات، بيضاء اللون مع قليل من الصفار، وبعض البقع الداكنة.[1][3]

أنواع طائر الكاردينال​

  • كاردينال شمالي.
  • كاردينال صحراوي.
  • البرازيلي أو ذو التاج الأحمر.
  • ذو الفاتورة الصفراء.
  • كاردينال مقنَّع.
  • طائر الكاردينال الأصفر.
طائر الكاردينال الشمالي: يُعد الكاردينال الشمالي أحد أكثر الطيور المُغردة المُفضلة، يتميّز هذا النوع من طيور الكاردينال بريش أحمر متلألأ ساطع، يجذب به أنثى الكاردينال أثناء موسم التكاثر، كما يمتلك نداءًا وتغريدًا مميزًا من الصعب مقاومته، ويعيش هذا الطائر في النصف الشرقي وصولاً إلى المكسيك، وتُعد البذور والفواكه طعامه المُفضل.
الكاردينال الشمالي

كاردينال صحراوي: يُعرف طائر الكاردينال الصحراوي باسم Pyrrhuloxia، إذ يتواجد بشكل شائع في جنوب غرب أمريكا بالمكسيك، وفي أمريكا الوسطى، ولكنه لا يظهر بلون الكاردينال الأحمر المعروف، بل يمتلك طبقة رمادية اللون مع لمحة خفيفة من الأحمر، لذا يكون مموهًا بمجرد الوقوف على الشجيرات، لاقتراب لونه من جذوع الشجر.
الكاردينال الصحراوي

البرازيلي أو ذو التاج الأحمر: تم العثور على هذا النوع من الكاردينال في وسط أمريكا الجنوبية، والمثير للاهتمام أنَّ هذا الطائر ليس مهاجرًا، بل يفضّل الاستقرار على الشجيرات في أرضه وموطنه الأصلي.
الكاردينال البرازيلي

ذو الفاتورة الصفراء: يشتهر باسم Paroaria capitata، يبدو الكاردينال ذو الفاتورة الصفراء مشابهًا في الشكل لطيور الكاردينال الأخرى، باستثناء المنقار ذو اللون الزاهي، والعيون ذهبية اللون، كما يفضّل الاستقرار بالأراضي الرطبة كالمستنقعات.
الكاردينال ذو الفاتورة الصفراء

الكاردينال المقنع: عُثر على هذا النوع في غابات السافانا، وكولومبيا إذ يُقيم طوال السنة في تلك الغابات، أمّا عن الشكل الخارجي فهو قريبًا من نقّار الخشب، فلا يمتلك فاتورة أعلى الرأس، لكنه يتميّز برأسه الأحمر الزاهي وصدره الأبيض، وجسمه الرمادي الداكن.
الكاردينال المقنع

طائر الكاردينال الأصفر: يظهر الكاردينال الأصفر بشكلٍ وسيم للغاية، مع جسم ذو ألوان صفراء زاهية مع رأس سوداء، وعلى عكس العديد من طيور الكاردينال الأخرى، فإنّ الكاردينال الأصفر مُهددًا بالانقراض.[2]
الكاردينال الأصفر

حقائق ومعلومات عن طائر الكاردينال الشمالي​

  • تُعد الدهون عالية السعرات الحرارية، التي يستمدها الكاردينال من الأغنام أو الماشية، من العناصر الغذائيّة البديلة للبذور والحشرات النادر وجودها في فصل الشتاء.
  • يفضّل طائر الكاردينال تناول الحبوب كالشوفان، والحنطة السوداء وفتات الخبز.

  • الكاردينال من الطيور الغير مهاجرة، إذ يفضّلون الاستقرار في موطنهم الأصلي.

  • تسلك طيور الكاردينال سلوكًا غريبًا بتغطية أجسامهم بالنمل، بهدف التخلّص من قمل الريش، إذ يُفرز النمل حمض الفورميك.
  • يعيش زوجي الكاردينال حياة أسرية مميّزة، ما يؤدي لرعاية الصغار في جو مثالي.
  • الكاردينال طيور وفيّة للغاية، حيثُ يظل أزواج الكاردينال معًا حتى موت أحدهم.[3]
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,917
مستوى التفاعل
9,022
مجموع اﻻوسمة
6
ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليييكم السلام
كل الششكر امل مفقود
على جميييل النقل
دمتي بسعاده
لاتنتهي
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,575
مستوى التفاعل
4,281
مجموع اﻻوسمة
2
ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه
كل الشكر لهذا المرور الجميل..
ودي واحترامي.
 
1 Comment
رحال
رحال commented
العفو امل
 

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,575
مستوى التفاعل
4,281
مجموع اﻻوسمة
2
ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه
اسعدني وشرفني المرور العطر
مودتي
 
Comment
أعلى