تواصل معنا

أنظمة رجيم عالمية 2024 للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على دهون البطن، يمكنك الاختيار نظام غذائي مناسب لحالتك من أنظمة رجيم عالمية 2024، والتي أثبتت نجاحها...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,418
مستوى التفاعل
4,313
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
ما هي أفضل أنظمة رجيم عالمية 2024.. للتخلص من الوزن الزائد بسرعة

أفضل أنظمة رجيم عالمية 2024.


أنظمة رجيم عالمية 2024

للتخلص من الوزن الزائد والقضاء على دهون البطن، يمكنك الاختيار نظام غذائي مناسب لحالتك من أنظمة رجيم عالمية 2024، والتي أثبتت نجاحها في الآونة الأخيرة.
يوجد العديد من أنظمة رجيم عالمية التي تستهدف التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والحصول على وزن مثالي في وقت قصير، كما تساعد على التقليل من الشهية عند تناول الطعام مع الحصول على عناصر غذائية للجسم. نستعرض معكم فيما يلي أهم وأفضل أنظمة الرجيم العالمية وأكثرها فاعلية.

أفضل حميات غذائية عالمية لإنقاص الوزن في 2024​

موقع WebMD انتشرت العديد من أنظمة الغذائية لإنقاص الوزن في 2024، منها:

النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط​

أنظمة رجيم عالمية 2024


هو نظام غذائي يعتمد على تناول الأطعمة التقليدية لدول البحر الأبيض المتوسط، والذي يعتمد على تناول بعض العناصر الغذائية، منها:
  • الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون النباتية كل يوم.
  • المكسرات والبذور، وزيت الزيتون، والأعشاب والتوابل.
  • الأسماك والدواجن والفاصولياء والبقوليات والبيض.
  • منتجات الألبان باعتدال.
  • قلِّل من كميات اللحوم الحمراء.
  • ابتعد عن تناول السكريات.
  • احرص على ممارِسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب شرب الكحوليات.

النظام الغذائي DASH​

هي حمية غذائية تهدف إلى وقف ارتفاع ضغط الدم (DASH)، فهو نمط حياة غذائي صحي ومتوازن مفيد لصحة القلب. ويعتمد على تناول أطعمة منخفضة الملح، وغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والألياف والبروتين، وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبَّعة. ويتوقف عدد الحصص الغذائية على الاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية، حيث يوصى بالحصول على 2000 سعر حراري يوميًا، من خلال تناول:
  1. الحبوب الكاملة أو الأرز أو المكرونة المطهية، أو شريحة واحدة من الخبز.
  2. الخضراوات الورقية النيئة.
  3. ثمرة فاكهة متوسطة، أو نصف كوب من الفاكهة الطازجة أو المجمدة أو المعلبة، أو نصف كوب من عصير الفاكهة.
  4. منتجات الحليب منزوعة الدسم أو منخفضة الدسم.
  5. اللحوم والدواجن والأسماك خفيفة الدهن.
  6. المكسرات أو البذور أو الفاصولياء والبازلاء المجففة.
  7. الدهون والزيوت.
  8. الحلوى والسكريات المُضافة.

النظام الغذائي MIND​

هو نظام غذائي يجمع بين نظام DASH ونظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، ويهتم بتحسين صحة الدماغ، والوقاية من أمراض القلب والسكري والحالات المزمنة الأخرى. ويشمل نظام MIND تناول بعض الأطعمة، منها:
  • الخضراوات الورقية الخضراء مثل الكرنب والسبانخ.
  • مصادر مضادات الأكسدة لدعم وظائف الدماغ مثل الفراولة والتوت الأزرق والتوت الأحمر والتوت الأسود.
  • الدهون الصحية والعناصر الغذائية التي تتوفر في المكسرات.
  • زيت الزيتون بفضل دهون غير مشبّعة.
  • الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا ومنتجات القمح الكامل.
  • الأسماك مثل السلمون لاحتوائها على الأحماض الدهنية أوميجا-3.
  • البقوليات مثل العدس والصويا.
  • الدجاج أو الديك الرومي.

الصيام المتقطع​

يعتبر من أنظمة الرجيم العالمية التي يتم تنفيذها من خلال خطة تعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لعدد من الساعات خلال اليوم الواحد أو لأيام محددة في الأسبوع، ويوجد لهذا النظام العديد من الطرق لتطبيقه.
  • يوجد نظام 16:8 حيث يتم تناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط خلال اليوم والامتناع عنه لمدة 16 ساعة، ويمكن تطبيقه لعدد من الأيام فقط خلال الأسبوع.
  • كما يمكن الصيام لمدة 12 ساعة وتناول الطعام في الـ12 ساعة المتبقية، مما يساعد على تحويل الدهون الموجودة في الجسم إلى طاقة.
  • ومن الأساليب المتبعة في الصيام المتقطع هو الصوم لمدة يوم كامل أي لمدة 24 ساعة من خلال الامتناع عن تناول الطعام، ويُسمح فقط بالسوائل والماء بدون سكر، ولكن هذا له العديد من الأضرار والآثار الجانبية على الصحة.
  • ويمكن اتباع صيام يوم بعد يوم مع تجنب تناول الأطعمة التي تزيد سعراتها الحرارية عن 500 سعر حراري في اليوم التالي له.

ما هو أقوى دايت في العالم؟​

من أفضل الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة، ما يلي:

حمية الكيتو​

الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على تناول الكربوهيدرات بنسبة قليلة، وكميات معتدلة من البروتين، والدهون الطبيعية بكميات كبيرة؛ لتحفيز إنتاج الكيتونات. وتعرف الكيتونات بأنها وحدات الوقود التي تُستخدم لإنتاج الطاقة اللازمة لوظائف الجسم المختلفة، وتُنتج في الكبد.
ويعتبر الكيتو دايت من الأنظمة العالمية للرجيم والذي أصبح رائجًا في الفترة الأخيرة، ويعتمد على تناول الدهون مع التقليل من تناول الكربوهيدرات مما يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر داخل الجسم، ولا يعتمد هذا النظام على حساب السعرات الحرارية.
حيث يمكن تناول الدهون الصحية مثل التي توجد في اللحوم الحمراء والأسماك والبيض والدواجن، وتناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مثل السبانخ والكرنب. والامتناع عن الأرز والمكرونة والقمح والمعجنات والبطاطس والسكريات والعصائر المصنعة والمشروبات الغازية.

أسرع رجيم فى العالم​

وفقًا لموقع healthline يعتبر الرجيم العسكري نظام غذائي قصير المدى، حيث يزعم القول بأنه يدخل ضمن قائمة أنظمة رجيم عالمية سريعة المفعول الذي يساعد على خسارة 5 كيلو في 3 أيام فقط. الطريف في الأمر، أن هذا النظام لا يرتبط فعليًا بالجيش، بينما تم إطلاق هذا الاسم لما فيه من تقييد في استهلاك السعرات الحرارية يوميًا.

الرجيم العسكري​

يتضمن النظام الغذائي العسكري خطة وجبات مقيدة بالسعرات الحرارية لمدة 3 أيام، يليه 4 أيام راحة. على أن يتم تكرار هذا النظام لمدة شهر على الأقل، إلى أن نصل للوزن المطلوب. لذلك يعتبر هذا الرجيم من أنظمة الصيام المتقطع.
يسمح هذا النظام بتناول ما يقرب من 1100 - 1400 سعر حراري في اليوم خلال ثلاث وجبات، لا يتخللهم وجبات خفيفة. ولكن لضمان سلامتك، ينصح باستشارة طبيب قبل اتباع أي نظام غذائي مقيد وصارم، حيث يتم تقسيم تلك الوجبات على النحو التالي:

وجبة الإفطار​

  • الخبز المحمص.
  • زبدة الفول السوداني.
  • الجريب فروت، التفاح، أو الموز.
  • بيض مسلوق، أو جبن قريش.

وجبة الغداء​

  • الخبز المحمص.
  • التونة بدون زيت، مع البيض المسلوق أو الجبن القريش.

وجبة العشاء​

  • أي نوع من اللحوم، أو التونة بدون زيت.
  • الفاصوليا الخضراء والجزر، أو البروكلي.
  • آيس كريم بنكهة الفانيليا.

نظام أتكينز الغذائي​

يعتمد نظام أتكينز الغذائي على تناول كميات متوازنة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات بمعدل متوازن لإنقاص الوزن وللحفاظ على الصحة. لذا فهو يعتمد على التغيير وتطوير النظام الغذائي بشكل مستمر، عن طريق زيادة تناول الخضراوات الغنية بالألياف، كما يمكن أن يشمل بعض التعديلات التي تلبي احتياجات النباتيين سواء كانوا معتدلين أو متشددين. ويعالج التحديات الصحية التي قد تحدث عند بدء اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لأول مرة.


أفضل تطبيقات تساعدك على إنقاص الوزن​

أنظمة رجيم عالمية 2024


هناك العديد من التطبيات التي يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد، منها:

تطبيق MyFitnessPal​

يساعد تطبيق MyFitnessPal في تسهيل تسجيل الاستهلاك اليومي ومعرفة السعرات الحرارية، مما يمكن المستخدم من التركيز على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بعيدًا عن السعرات الزائدة.

تطبيق Lose It​

يوفر تطبيق Lose It إمكانية تتبع الأهداف المتعلقة بالوزن، والنوم، وشرب الماء، والتمارين اليومية، وقياسات الجسم والعناصر الغذائية. وذلك عن طريق تسجيل الاستهلاك اليومي من الطعام ومستوى النشاط، مع إمكانية إضافة الأطعمة الجديدة إلى قاعدة البيانات بسهولة.

تطبيق MyNetDiary​

يتيح تطبيق MyNetDiary معرفة احتياجاتهم من السعرات الحرارية اليومية، والتمارين الرياضية، والمياه. كما يوفر المنتديات للحصول على إجابات للأسئلة والدعم اللازم.

تطبيق Foodcate​

لا يساعد تطبيق Foodcate فقط في قياس ما يتم تناوله، ولكنه يقدم معلومات حول العناصر الغذائية للطعام في الوقت نفسه أيضًا. كما يتابع السعرات الحرارية، والتمارين الرياضية، والنوم، ومستوى الجوع، ويعلم المستخدمين كيفية قراءة مكونات الطعام بشكل صحيح.

تطبيق Noom Coach​

يساهم تطبيق Noom Coach في تحقيق أهداف خسارة الوزن من خلال تقديم نصائح يومية، مثل التأكد من شرب 6 أكواب من الماء يوميًا، بالإضافة إلى توفير إمكانية التواصل مع مجموعات الدعم والحصول على التحفيز اليومي.
وأخيرًا، من الضروري معرفة أنه هناك العديد من الاختلافات بين كل حالة والأخرى سواء في السن أو الصحة البدنية. لذا، يجب استشارة الطبيب المختص وإجراء فحص طبي للتأكد من عدم الإصابة ببعض الأمراض التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن.
 
أعلى