تواصل معنا

وقعت معركة لتل بيج هورن في عام 1876 ويشار إليها عادة باسم “موقف الكاستر الأخير” ، وقعت المعركة بين سلاح الفرسان الأمريكي والقبيلة الشمالية للهنود ، بما في...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,645
مستوى التفاعل
3,212
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
6
ما هي معركة لتل بيج هورن

custers-last-stand-2-1-1.jpg



وقعت معركة لتل بيج هورن في عام 1876 ويشار إليها عادة باسم “موقف الكاستر الأخير” ، وقعت المعركة بين سلاح الفرسان الأمريكي والقبيلة الشمالية للهنود ، بما في ذلك شايان وسيوكس وأراباهو قبل معركة لتل بيج هورن في مونتانا ، قررت الجيوش القبلية ، تحت إشراف سيتنج بول ، شن حرب ضد البيض لرفضهم البقاء بعيدًا عن الأراضي القبلية في بلاك هيلز ، في ربيع عام 1876 ، نجح سيتنج بول وجيشه القبلي في قتال سلاح الفرسان الأمريكي مرتين.


تفاصيل معركة لتل بيج هورن


في معركة لتل بيج هورن كان اشتباك مسلح بين Lakota القوة المشتركة الشمالية شايان و 7 سلاح الفرسان من جيش الولايات المتحدة ، حدث ذلك في الفترة من 25 إلى 26 يونيو 1876 بالقرب من نهر ليتل بيغورن في إقليم مونتانا الشرقي .



كانت المعركة هي أشهر حادثة في الحروب الهندية وكانت انتصارًا رائعًا لاكوتا ونورثرن شايان ، وتم القضاء على مفرزة سلاح الفرسان الأمريكية بقيادة المقدم جورج ارمسترونج كاستر.


  • بداية المعركة

تم إرسال قوات من الجيش لمهاجمة الأمريكيين الأصليين بناءً على تقرير المفتش الهندي إي سي واتكينز (الصادر في 9 نوفمبر 1875) الذي ادعى أن المئات من لاكوتا وشيان الشمالية المرتبطين بـ Sitting Bull و Crazy Horse كانوا معاديين للولايات المتحدة .


كان الآلاف من الهنود قد أفلتوا بالفعل من محمياتهم حتى أوائل عام 1876 ، خطط المسؤولون العسكريون لحملة استكشافية ثلاثية الأبعاد لتحصينهم وإجبارهم على العودة إلى المحميات ، باستخدام كل من المشاة وسلاح الفرسان ، وكذلك مفارز صغيرة من المدفعية ، بما في ذلك بنادق جاتلينج.


تحرك عمود الجنرال جورج كروك شمالًا من حصن فيترمان في منطقة وايومنغ باتجاه منطقة نهر مسحوق ، تحرك عمود الكولونيل جون جيبون شرقا من حصن إليس في إقليم مونتانا الغربي ، العمود الثالث تحت العميد ، غادر الجنرال ألفريد تيري بما في ذلك سلاح الفرسان السابع لجورج كاستر ، غربًا منحصن أبراهام لنكولن في إقليم داكوتا ، ومع ذلك في 17 يونيو ، هُزم عمود كروك في معركة Rosebud وأجبر على التوقف وإعادة التجمع ، وتقدم جيبون وتيري وانضموا إلى القوات في أواخر يونيو بالقرب من مصب نهر روزبود ، وضعت تيري وجيبون الخطة التي دعا فوج كستر على المضي قدما حتى نهر البرعم، في حين تيري والأعمدة موحدة جيبون من شأنه المضي قدما حتى بيغ هورن و الأنهار ليتل بيغ هورن ، كان الضباط يأملون في محاصرة القرية الهندية بين القوتين.


وصلت قوة الكاستر على مسافة 14 ميلاً (23 كم) شرق نهر ليتل بيغورن في ما يعرف الآن بولاية مونتانا ، في ليلة 24 يونيو ، حيث كان عمود تيري / جيبون يسير باتجاه مصب ليتل بيج هورن.


  • نشر الفرسان السابع

خاضت خلالها اشتباكًا رئيسيًا واحدًا والعديد من المناوشات ، مما أسفر عن سقوط 36 قتيلاً و 27 جريحًا ، ولقي 6 جنود آخرين حتفهم بسبب الغرق و 51 من وباء الكوليرا .


كان نصف سلاح الفرسان السابع قد عاد لتوه من ثمانية عشر شهرًا من الخدمة الشرطية في عمق الجنوب ، بعد أن تم استدعاؤهم إلى حصن أبراهام لنكولن لإعادة تجميع الفوج للحملة ، تم تجنيد ما يقرب من 20 ٪ من القوات في الأشهر السبعة السابقة (139 من قائمة المجندين من 718) ، وتم تدريبهم بشكل هامشي فقط ، ولم يكن لديهم خبرة قتالية أو حدودية.


وكان عدد كبير من هؤلاء المجندين المهاجرين من أيرلندا ، إنجلترا ، و بروسيا، كما كان كثير من جنود المخضرم قبل تجنيدهم كان العديد من الرجال من قدامى المحاربين في الحرب الأهلية الأمريكية ، بما في ذلك العديد من كبار الضباط.


من بين 44 ضابطًا و 718 جنديًا تم تعيينهم بعد ذلك في سلاح الفرسان السابع (بما في ذلك ملازم ثانٍ مفصول من فرقة المشاة العشرين ويخدم في L Troop) ، 13 ضابطًا (بما في ذلك قائد الفوج ، العقيد صموئيل دي ستورجيس ، الذي كان في مهمة منفصلة ) و 152 جنديًا لم يرافقوا السابع خلال الحملة ، من بين أولئك الذين تركوا وراءهم في فورت أبراهام لنكولن كانت الفرقة الفوجية.


بعد اكتشاف مسار كبير في 15 يونيو ، انفصل سلاح الفرسان السابع عن بقية عمود تيري في 22 يونيو وبدأوا مطاردة على طول الطريق. بعد مسيرة إجبارية في ليلة 24-25 يونيو ، أبلغ فيها الكشافة الهندية الغراب كستر عن وجود ما يُعتبر معسكرًا كبيرًا جدًا للهنود ، قسم كستر سلاح الفرسان السابع إلى أربع مفارز.


تم إرسال مفرزة ثانية ، بقيادة الرائد ماركوس رينو ، إلى وادي ليتل بيج هورن لإثارة الاشتباك ، تألفت هذه المفرزة من القوات A و G و M ، وعددها 11 ضابطًا و 131 جنديًا ، ومعظم الكشافة البالغ عددهم 35 سيوكس وري / أريكارا وكرو.


وقاد مفرزة ثالثة قائد سرية ، النقيب فريدريك بنتين ، وتألفت من القوات D و H و K ، مع 5 ضباط و 110 رجال ، كانت مهمتها هي الاستكشاف ضمن مسافة داعمة لأي من الأعمدة الأخرى أو مهاجمة أي جثة من الهنود تواجهها.


كانت المجموعة الأخيرة هي مجموعة القطارات الفوجية ، التي تتكون من 7 أو 8 جنود من كل سرية ويرافقهم Troop B، بقيادة الكابتن Thomas McDougall ، هذه القوة الكبيرة ضابطان و 127 جنديًا و 7 مدنيين.


كان على كل من المفارز الثلاثة الأولى البحث عن المعسكرات الهندية ومهاجمتها وتثبيتها في مكانها حتى وصول الفرزتين الأخريين للدعم ، استخدم كستر تكتيكات مماثلة في عام 1868 أثناء معركة واشيتا.


  • هجوم رينو

كانت أول مفرزة للهجوم هي الميجور رينو ، وتم إجراؤها بعد تلقي أوامر من كستر سلمها الملازم ويليام دبليو كوك ، كانت الأوامر ، التي صدرت دون معرفة دقيقة بحجم القرية أو موقعها أو ميلها للوقوف والقتال ، هي ملاحقة الهنود و “جلبهم إلى المعركة”.


أرسل رينو رسالة إلى كستر ، لكن لم يسمع شيئًا في المقابل ، تقدم بسرعة شمالًا ، مشيرًا إلى أنه قاد العدو “بسهولة” ومع ذلك ، فقد اشتبه في وجود “فخ” وتوقف على بعد بضع مئات من الأمتار من المخيم ، فترجل من على ظهره وانتشر فيخط المناوشات ، كما دعت عقيدة الجيش القياسية ، عند الانتشار في خط مناوشة ، تعامل كل جندي خامس مع الخيول لأربعة جنود يتخذون مواقع إطلاق النار ، وبالتالي قللوا على الفور القوة القتالية بنسبة 20٪ ، تم وضع الجنود على خط المناوشات على مسافة خمسة إلى عشرة ياردات ، مع وجود الضباط في الخلف فقط والقوات مع الخيول خلف الضباط بعد حوالي 20 دقيقة من إطلاق النار لمسافات طويلة ، لم يقتل سوى ضحية واحدة ولكن الاحتمالات ضده أصبحت أكثر وضوحًا (يقدر رينو بخمسة إلى واحد) ولم يقم كاستر بتعزيزه ، أمر رينو بالانسحاب إلى الغابات القريبة في حلقة من النهر ، ثم تراجع بشكل غير منظم عبر النهر للوصول إلى الأرض المرتفعة للخداع على الجانب الآخر ، كان الانسحاب مرتبكًا وتعطيله على الفور بسبب هجمات شايان من أماكن قريبة ، تخريب النهر وضابط آخر و 13-18 رجلاً في عداد المفقودين ، تركوا وراءهم في الغابة ، على الرغم من أن معظم هؤلاء الرجال عادوا في النهاية إلى المفرزة.


  • القتال على الخداع

بعد القضاء على قوة كستر ، أعاد لاكوتا وشيان الشمالية تجميع صفوفهما لمهاجمة رينو وبنتين ، استمر القتال حتى الظلام ولجزء كبير من اليوم التالي ، وكانت النتيجة محل شك ، نسب رينو الفضل إلى قيادة بنتين بصد هجوم شديد على جزء من المحيط تحت سيطرة الشركتين H و M ، في 26 يونيو اقترب العمود تحت تيري من الشمال ، وانطلق الهنود في الاتجاه المعاكس.


من الأدلة ، كان من المستحيل تحديد ما حدث بالضبط ، لكن لم يكن هناك الكثير من الأدلة على مقاومة منظمة مطولة ، بعد عدة أيام من المعركة ، قدم الشاب كرو الكشافة كيرلي سرداً للمعركة التي أشارت إلى أن كستر هاجم القرية بعد عبوره النهر عند مصب مديسين تيل كولي وعاد عبر النهر ، متراجعًا أعلى المنحدر إلى التل حيث تم العثور على جثته فيما بعد ، بدا هذا السيناريو متوافقًا مع أسلوب كوستر العدواني للحرب ، ومع بعض الأدلة الموجودة على الأرض ، وشكل الأساس للعديد من الروايات الشعبية للمعركة.


ثم أطلق كستر سراح كشافة الغراب ، بما في ذلك Curley و White Man Runs Him ، من واجبهم ، كان الرجل الأبيض يديره هو أول من أخبر ضباط الجنرال تيري أن قوة كستر قد “تم القضاء عليها ، وربما كان عنصر المفاجأة في هجوم سلاح الفرسان السابع قادرًا على التغلب على قوة أكبر قليلاً ، ولكن ليس قوة خمسة تقريبًا أضعاف حجمها.


ثانيًا ، لم يكن كستر يعرف التضاريس التي سيحاول من خلالها الهجوم وفقًا لمصادر لاكوتا / شايان ، لم يكن كستر قادرًا على عبور أي جزء من كتيبته عبر النهر إلى المعسكر.


لم تكن قوات الكاستر قادرة أبدًا على تركيز قوتها النارية على قوات لاكوتا / شايان ، وثالثًا أعد كستر كتيبته “للهزيمة بالتفصيل” بتقسيمها إلى ثلاث وحدات قتالية أصغر (كانت القوات المخصصة لمجموعة القطارات جزءًا ضروريًا من أي خطة قتالية) ، والتي لم تتمكن من دعم بعضها البعض بسرعة.


ولم تكن أي من الكتائب كبيرة بما يكفي للفوز باشتباك كبير ، بسبب انتشار خط المناوشات القياسي في المعركة ، بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى العديد من المحاربين الأمريكيين أسلحة أفضل بكثير من جنود سلاح الفرسان الأمريكيين.


  • الخسائر

تتفاوت تقديرات خسائر لاكوتا وشيان على نطاق واسع ، من 36 قتيلًا (قوائم القتلى بالاسم) إلى ما يصل إلى 300 ، عانى الفرسان السابع 52 ٪ من الضحايا: 16 ضابطًا و 242 جنديًا قتلوا أو ماتوا متأثرين بجروح ، ضابط و 51 جنديًا أصيبوا ، قُتل كل جندي في مفرزة كستر ، الناجي الوحيد الذي عثرت عليه قوات الجنرال تيري هو حصان الكابتن كيو كومانتش ، بحلول يوليو تم إعادة تزويد سلاح الفرسان السابع بالضباط وكانت جهود التجنيد الجديدة جارية.
 

جيفارا

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
10 أكتوبر 2021
المشاركات
12,088
مستوى التفاعل
4,714
مجموع اﻻوسمة
3
ما هي معركة لتل بيج هورن
مشكور على الموضوع المميز
جهد مميز
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,645
مستوى التفاعل
3,212
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
6
ما هي معركة لتل بيج هورن
مشكور على الموضوع المميز
جهد مميز

ممنون منك جدا لتواصلك الكريم
دمت في امان الله وحفظه
تحياتي وتقديري 🌹
 
Comment
أعلى