تواصل معنا

ما يرجى من رحمة الله يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم : " «إن الله كتب كتابا يوم خلق السماوات والأرض : إن رحمتي تغلب غضبي» " [أصحاب السنن] قال تعالى : "...

سمر

روح من زمن أخر.
نجوم المنتدي
إنضم
14 أغسطس 2021
المشاركات
383
مستوى التفاعل
342
الإقامة
مابين هنا وهناك
ما يرجى من رحمة الله يوم القيامة فريقي الاحمر

ما يرجى من رحمة الله يوم القيامة
قال صلى الله عليه وسلم : " «إن الله كتب كتابا يوم خلق السماوات والأرض : إن رحمتي تغلب غضبي» " [أصحاب السنن]

قال تعالى : " {كتب ربكم على نفسه الرحمة} " .
وقال : " {ورحمتي وسعت كل شيء } "

- قال النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " «إن لله مائة رحمة ، قسم منها رحمة بين جميع الخلائق ، فبها يتراحمون ، وبها يتعاطفون ، وبها تعطف الوحش على أولادها ، وأخر تسعا وتسعين رحمة يرحم بها عباده يوم القيامة» "
[رواه مسلم] -

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " «إن الله خلق الرحمة يوم خلقها مائة رحمة ، فأمسك عنده تسعا وتسعين رحمة ، وأرسل في خلقه كلهم رحمة واحدة ، فلو يعلم الكافر بكل الذي عند الله من الرحمة لم ييأس من الجنة ، ولو يعلم المسلم بكل الذي عند الله من العذاب لم يأمن من النار » " .
[البخاري]

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " «خلق الله ، يوم خلق السماوات والأرض مائة رحمة ، فجعل في الأرض منها رحمة ، فبها تعطف الوالدة على ولدها ، والبهائم بعضها على بعض ، والطير ، وأخر تسعا وتسعين إلى يوم القيامة ، فإذا كان يوم القيامة أكملها الله بهذه الرحمة» " [ابن ماجه]

- قال صلى الله عليه وسلم : " «إن الله كتب كتابا يوم خلق السماوات والأرض : إن رحمتي تغلب غضبي» " [أصحاب السنن] .

- عن أنس بن مالك ، «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ - أو تلا - هذه الآية : هو أهل التقوى وأهل المغفرة . قال : " قال الله تعالى : أنا أهل أن أُتقى فلا يجعل معي إله آخر ، فمن اتقى أن يجعل معي إلها آخر فأنا أهل أن أغفر له "

ابن ماجه - قدم على النبي صلى الله عليه وسلم سبي ، فإذا امرأة من السبي قد تحلب ثديها تسعى ، فإذا وجدت صبيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها ، فأرضعته ، فقال لنا النبي صلى الله عليه وسلم : " أترون هذه طارحة ولدها في النار ؟ " قلنا : لا ، وهي تقدر على أن لا تطرحه . فقال : " لله أرحم بعباده من هذه بولدها » "
[البخاري ومسلم]

.
.
.
 

جيفارا

عضو
نجوم المنتدي
إنضم
10 أكتوبر 2021
المشاركات
12,088
مستوى التفاعل
4,713
مجموع اﻻوسمة
3
ما يرجى من رحمة الله يوم القيامة فريقي الاحمر
كل الشكر على النقل المميز
طرح مميز
يسلمو
 
Comment
أعلى