تواصل معنا

كثيرًا ما نتعرض لمواقف مزعجة تتمثل في سرقة المحافظ. المشكلة لا تكمن فقط في خسارة الأموال، بل تتعداها لتشمل فقدان معلومات شخصية هامة كالهوية ورخص القيادة...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,061
مستوى التفاعل
4,047
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
محافظ RFID الفاخرة: الجمال والأمان في محفظة واحدة

كثيرًا ما نتعرض لمواقف مزعجة تتمثل في سرقة المحافظ. المشكلة لا تكمن فقط في خسارة الأموال، بل تتعداها لتشمل فقدان معلومات شخصية هامة كالهوية ورخص القيادة والبطاقات البنكية. والأكثر إزعاجًا هو احتمال سرقة هذه المعلومات دون حتى لمس المحفظة!
مع التطور التكنولوجي المتسارع، أصبح من السهل جدًا على السارقين الاستيلاء على المعلومات الشخصية بطرق مبتكرة. ولذلك، لجأ بعض دور الأزياء إلى اعتماد تقنية حديثة لحماية الخصوصية، وهي تقنية RFID (التعرف عبر ترددات الراديو). هذه التقنية تعمل على حماية المعلومات من القراءة غير المصرح بها، ما يزيد من أمان محتويات المحافظ.

ما هي تقنية RFID؟​

w534.jpg

حافظة جلدية أنيقة تحفظ بياناتك من السرقة - المصدر: Montblanc


تعتبر تقنية التعرف عبر ترددات الراديو (RFID) ابتكارًا قديمًا يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الثانية، حيث استُخدمت لتمييز الطائرات البريطانية العائدة إلى قواعدها. ومع مرور الزمن، تطورت هذه التقنية لتجد تطبيقًا واسعًا في مجالات النقل والبنوك والتسوق.
اليوم، باتت تقنية RFID حجر الزاوية في حماية معلوماتنا الشخصية. فمن خلال دمج طبقة من الألياف الكربونية أو الألومنيوم في المحافظ، يمكن حجب الإشارات الكهرومغناطيسية المنبعثة من البطاقات الذكية والوثائق المهمة. وبذلك، تتشكل درع غير مرئية تحول دون قراءة البيانات الموجودة على هذه البطاقات بشكل غير قانوني.
بفضل هذه التقنية، أصبحت المحافظ أكثر أمانًا، حيث تحمي المعلومات من عمليات السرقة الإلكترونية التي قد يتعرض لها الأفراد في الأماكن العامة. فبدلًا من أن تكون المحفظة مجرد حافظة للأموال والوثائق، أصبحت بمثابة درع واقية تحمي الهوية الرقمية.

ما الذي يجب أن تبحث عنه في حافظة RFID؟ وكيف تضمن حماية معلوماتك من السرقة؟​

52600006_2.jpg

حافظة معدنية مميزة لحماية بياناتك - المصدر: Rimowa

إن كنت تفكر في شراء حافظة تتمتع بخاصية RFID، عليك مراعاة بعض النقاط، ومنها:

السعة والتنظيم​

من المفيد اختيار حافظة نقود يمكنها احتواء جميع بطاقات الهوية والبطاقات الائتمانية الأساسية، وحاول بقدر الإمكان أن تبقي خياراتك بسيطة. وبعيدًا عن خيارات الحافظات، تنظيم البطاقات أمر ضروري.

المواد المستخدمة​

أفضل المواد التي تتناسب بشكل جيد مع تقنية RFID هي الألومنيوم، والنحاس، والألياف الكربونية، أو النيكل المخلوط.
الألياف الكربونية، المعروفة بخفة وزنها ومتانتها، تشكل حاجزًا فعالًا ضد إشارات RFID. بينما الألومنيوم، من جهة أخرى، لا يزيد فقط من قوة المحفظة بل يعزز أيضًا قدرتها على حماية الفحوص غير المرغوب فيها.

الميزات الإضافية​

  • الحافظات ذات الإغلاق الكامل يمكن أن تضيف طبقة إضافية من الأمان وهي قدرات تتبع GPS في حال تمت سرقتها فعليًّا.
  • المتانة يجب وضعها بالحسبان أيضًا، لذلك يجب اختيار تلك المصنوعة من الجلد لضمان عدم تلفها بشكل سريع. الجلد الأصلي يصبح أفضل مع مرور الوقت من الناحية الجمالية.
  • كلما زاد عدد طيات الحافظة، خدم ذلك هدفك، وهو وضع جميع البطاقات الهامة في مكان واحد وحمايتها.

تعرف على أبرز محافظ تتمتع بخاصية RFID​

Rimowa​

52600006_1-_1_.jpg

حافظة معدنية مصنوعة من الألمونيوم - المصدر: Rimowa

تقدم مجموعة Rimowa للسلع الصغيرة المصنوعة في إيطاليا مجموعة مختارة من المحافظ ذات خاصية RFID، مصنوعة من الألومنيوم فائق المقاومة، كما أن هيكلها الصلب مناسب، ومصممة لتخزين بطاقاتك الأساسية بشكل آمن.
وكما أشرنا من قبل، فإن السعة والتخزين هما من أهم النقاط التي تجعلك تمتلك هذه الحافظة. مع حافظة Rimowa، يمكنك تخزين ما يصل إلى 6 بطاقات ائتمان أو بطاقات عمل، كما أنها تتمتع بحماية متزايدة للبيانات ضد تقنيات RFID وNFC.

Montblanc​

w534-_1_.jpg


حافظة جلدية أنيقة مطبوعة بلونين - المصدر: Montblanc

تتميز محفظة Montblanc بأنها مصنوعة من الجلد، وبالتحديد خليط بين جلد الغزال المقسم والمحبب، ومصبوغ مع طباعة ألياف الكربون، باللونين الأزرق والأسود، وهي الرفيق المثالي لتخزين بطاقات الائتمان والنقود الخاصة بك.
وتحتوي أيضًا على 6 فتحات لبطاقات الائتمان ومشبك للنقود، وبطانة لحجب RFID.

Aspin of London​

267974-039-2835-322100006.jpg

حافظة جلدية رفيعة وخفيفة الوزن - المصدر: Aspin of London

تأتي محفظة Aspin of London بتصميم رفيع وخفيف الوزن، تناسب جيوب السروال والجاكيت أيضًا. تم تصميم محفظة RFID هذه، المصنوعة يدويًا من الجلد المحبب بالكامل، بمادة مبتكرة تحجب RFID لحماية هويتك عن طريق منع سرقة معلومات بطاقتك عند وضعها بالقرب من قارئ بطاقات RFID دون قصد.
يتميز تصميم الحافظة بست فتحات للبطاقات مع مشبك للنقود.
 
أعلى