تواصل معنا

تواجه شريحة واسعة من مستخدمي هواتف آيفون 16 برو الجديدة مشكلة تتعلق باستجابة شاشة اللمس، حيث يظهر الهاتف تجاهلاً لبعض اللمسات ويعاني من تقطع في حركة السحب...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
11,333
مستوى التفاعل
4,566
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
مستخدمو "آيفون 16 برو" يشتكون من مشكلة في استجابة شاشة الهاتف

iphone-16-model-unselect-gallery-1-202409_0.jpg


تواجه شريحة واسعة من مستخدمي هواتف آيفون 16 برو الجديدة مشكلة تتعلق باستجابة شاشة اللمس، حيث يظهر الهاتف تجاهلاً لبعض اللمسات ويعاني من تقطع في حركة السحب على الشاشة.


تفاصيل المشكلة​

وأشار العديد من المستخدمين في مناقشات عبر موقع Reddit إلى وجود مشكلة غريبة تتعلق بشاشة اللمس، حيث يواجهون صعوبة في استجابة الشاشة عند الضغط على المنطقة المجاورة لزر التحكم بالكاميرا "Camera Control" الموجود في الجانب الأيمن تحت زر التشغيل.

ويعتبر هذا الزر إضافة جديدة ومميزة في هذه السلسلة، ولكن المشكلة تتجلى في عدم قدرة الشاشة على الاستجابة لأي لمس أو تمرير لفترة قصيرة، باستثناء شريط الصفحة الرئيسة، ما يؤدي إلى تفويت بعض الأوامر.

التحليل الفني​

وأكد تقرير لموقع 9to5Mac أن مشكلة استجابة شاشة آيفون 16 برو تعود إلى خلل برمجي في نظام iOS 18، ويتضح هذا الخلل عند التفاعل مع الشاشة بعد فتح القفل، حيث لا يحدث في واجهة قفل الشاشة، ما يستبعد وجود أي مشكلة في الأجهزة.


ويرجح أن يكون السبب خللاً في الخوارزمية المسؤولة عن رفض اللمسات غير المقصودة "Accidental Touch Rejection algorithm" في نظام التشغيل، التي تعمل بشكل مفرط في الحساسية، ما يؤدي إلى تجاهل العديد من اللمسات المقصودة، خاصة في المنطقة المحيطة بزر الكاميرا الجديد.

تصميم الهاتف وتأثيره​

وأشارت التقارير إلى أن نحافة حواف شاشة هواتف آيفون 16 برو قد زادت من احتمالية حدوث هذه المشكلة، وبسبب هذه النحافة الشديدة، يصبح من السهل على المستخدم لمس الشاشة عن غير قصد، خاصة عند إمساك الهاتف بشكل طبيعي، وهذه اللمسات العرضية تحفز ميزة الرفض في الهاتف، ما يؤدي إلى توقف استجابة الشاشة.

وتزداد احتمالية ظهور هذه المشكلة عندما يحيط المستخدم جوانب الشاشة بأصابعه، خاصة في حالة عدم وجود غطاء حماية، حيث إن غياب الغطاء يجعل حواف الشاشة أكثر عرضة للمس العرضي، ما يؤدي إلى تفعيل هذه المشكلة بشكل متكرر.

استمرار المشكلة رغم استخدام الأغطية​

وأشارت التقارير إلى أن مشكلة عدم استجابة الشاشة مستمرة حتى مع استخدام أغطية للهواتف، وإن كانت بنسبة أقل، كما تؤثر هذه المشكلة أيضًا في الهواتف التي تعمل بنظام iOS 18 والنسخة التجريبية من إصدار iOS 18.1. وفي ظل هذه الظروف، تتزايد التوقعات بإطلاق أبل تحديثًا عاجلًا لحل هذه المشكلة.
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
16,016
مستوى التفاعل
9,770
مجموع اﻻوسمة
9
مستخدمو "آيفون 16 برو" يشتكون من مشكلة في استجابة شاشة الهاتف
تسلم ياغالي على هذا العطاء الجميل

ودي واحنرامي

حفظك الله ♥
 
Comment
أعلى