تواصل معنا

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل مع الحمل ينتابك الشغف لمعرفة نوع الجنين ، وحتى إذا كنتِ لا تتلهفين على المعرفة فسوف يسألك المحيطين عن نوعية الجنين ،...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
14,772
مستوى التفاعل
8,845
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
11
معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل​

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل





مع الحمل ينتابك الشغف لمعرفة نوع الجنين ، وحتى إذا كنتِ لا تتلهفين على المعرفة فسوف يسألك المحيطين عن نوعية الجنين ، وقديمًا وقبل إكتشاف الإنسان لجهاز السونار وبعض الطرق العلمية التي تؤكد على نوعية الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى ، كانت هناك بعض الطرق الشعبية الموروثة والتي يتم على أساسها تحديد نوع الجنين ومن ضمن هذه الطرق معرفة نوع الجنين من خلال كعب رجل المرأة ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكِ سيدتي القارئة كيفية معرفة نوع الجنين من كعب الرجل فتابعينا .

كيفية معرفة نوع الجنين من كعب رجل المرأة الحامل :​

%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84%20%D9%8A.jpg


تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق الموروثة في التعرف على نوع الجنين ويمكن التعرف على نوع الجنين من خلال انتفاخ باطن القدمين ويكون الأختبار كالتالي وهو جلوس المرأة الحامل على الأرض ضم باطن القدمين فإذا كانت القدم اليسرى أكثر انتفاخًا من القدم اليمنى فهذا مؤشر على إنك حامل بأنثى ، أما إذا كان الإنتفاخ أكثر في باطن القدم اليمنى فهذا دليل على أن الجنين ذكر .
وهناك بعض الشواهد الأخرى والتي تقوم بتحديد نوع الجنين ومنها برودة القدمين فاذا كانت قدميك باردتين عن الحد الطبيعي فهذا دليل على أن الجنين ذكراً ، أما إذا كانت برودة القدمين طبيعيتين فهذا مؤشراً على الحمل بأنثى .
وهناك طريقة أخرى أيضاً لمعرفة نوع الجنين من كعب الرجل وهى لون كعب الرجل وملمسه ، فإذا كان ملمس كعب الرجل ناعم ولونه طبيعي هذا دليل على إنكِ ستنجبين ذكراً ، أما إذا كان ملمس كعب الرجل خشن ولونه مائل نحو الإصفرار فهذا مؤشراً على الحمل بأنثى .

بعض الطرق العلمية لتحديد نوع الجنين :​

%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84%20%D8%A7.jpg


• السونار​

السونار عبارة عن فحص تصويري لموجات وترددات فوق صوتية ، عادة ما يلجأ إليه الكثيرين لمعرفة نوع الجنين ولكن لا يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار إلا بعد مرور ١٨ أسبوع على الحمل ، وقد لا يستطيع الطبيب تحديد نوع الجنين حتي بعد الأسبوع ١٨ وخاصة إذا كان الجنين يأخذ وضعيه مخالفة بحيث انها لا تظهر أعضاءه التناسلية .

• فحص الحمض النووي للجنين​

يتم فحص دم الجنين ومعرفة الحمض النووي للجنين ونوع الكروموسومات وذلك من خلال أخذ عينة من دم الأم حيث أن الحمض النووي لدي الجنين يسبح في دم الأم ، فإذا كان النتيجة تحمل كروموسوم Y فهذا دليل على الحمل بذكر أم إذا لم يظهر هذا الكروموسوم فهذا مؤشراً على إنكِ تحملين أنثى .

• فحص السائل الأمينوسي للجنين​

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الخطيرة نظراً لأنها قد تعرض الجنين إلى الإجهاض ، وعادة لا يلجأ إليها الأطباء إلا في أوقات نادرة كإصابة الجنين بشذوذ جيني ، حيث يقوم الطبيب بأخذ عينة من السائل الأمينوسي المحيط بالجنين لمعرفة نوع الجنين .
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,935
مستوى التفاعل
9,032
مجموع اﻻوسمة
6
معرفة نوع الجنين من كعب الرجل
يسلمو ملاك
عالنقل دمتي بوود
 
Comment
أعلى