تواصل معنا

غرفة نوم ذات ديكورات معاصرة تستحقّ ديكورات غرفة النوم أن تُنسّق بصورة تُحقّق أقصى قدر من الراحة، وتُلبّي احتياجات المستخدم(ة). تشمل قطع الأثاث في غرفة...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
معلومات عن أريكة غرفة النوم والاختلافات بين أنواعها وأنماطها

غرفة نوم معاصرة

غرفة نوم ذات ديكورات معاصرة



تستحقّ ديكورات غرفة النوم أن تُنسّق بصورة تُحقّق أقصى قدر من الراحة، وتُلبّي احتياجات المستخدم(ة). تشمل قطع الأثاث في غرفة النوم: الأريكة، التي تتعدّد أنواعها وأنماطها.
في السطور الآتية، معلومات عن أريكة غرفة النوم، والاختلافات بين أنواعها وأنماطها؛ فهناك الأريكة السريرية المُغايرة عن الأريكة التقليدية، والشازلونج، إضافة إلى السرير النهاري، علمًا أن كل عنصر مذكور مُناسب للجلوس والاسترخاء... لذا، اختاري بينها ما يتفق مع المساحة المتاحة والأثاث وتفضيلاتك الشخصية.

ما هي الأريكة السريرية؟​

365931.jpg


موديل مميز للأريكة السريرية، بلون أخضر فاتح، مع ظهر مرتفع للغاية

يرجع تاريخ الأريكة السريرية إلى القرن السابع عشر في أوروبا؛ الأريكة السريرية أصغر حجمًا مُقارنة بالأريكة التقليدية، وهي مُخصّصة لشخصين، في العادة، أو أكثر، في وضع الجلوس أو الاستلقاء، وتتمتّع بتصميم مستقيم، ونحيف، وأنيق. قد تكون مزودة بمسندين لليدين أم لا، مصنوعين من الخشب المبطن بالنسيج (أو غير المبطن)، إضافة إلى ظهر. يمكن استخدام الأريكة السريرية، في مدخل المنزل، أو غرفة المعيشة، أو غرفة الطعام، أو غرفة النوم.
إشارة إلى أنه يمكن تنجيد الأريكة السريرية، بصورة كلية، أو قد تُزوّد هذه القطعة من الأثاث بمقعد وظهر منجدين، مع خشب مكشوف على الذراعين والإطار، كما أسلفنا.

اعتبارات رئيسة عند اختيار الأريكة السريرية​

  • تقييم حجم الغرفة والمخطّط العائد لها: قبل شراء أثاث غرفة النوم، في العموم، والأريكة السريرية، تحديدًا، من الضروري فهم أبعاد غرفة نومك. في هذا الإطار، يصح قياس طول وعرض وارتفاع مساحتك لتحديد حجم الأثاث الذي يناسبها، بشكل مريح، مع الأخذ في الاعتبار النوافذ والأبواب والعناصر المدمجة، مثل: الخزائن. سيساعد ذلك في تصور كيفية ملاءمة كل قطعة أثاث والتأكد من عدم ازدحام الغرفة.
  • الأسلوب الشخصي: من المهمّ اختيار الأريكة السريرية التي تتفق مع تفضيلاتك وأسلوبك الشخصي. أكانت غرفة نومك تتبع الطراز المينيماليست أو الديكور الريفي الحديث أو غيره، يجب أن تنسجم الأريكة السريرية مع قطع الأثاث المجاورة لها. أضيفي إلى ذلك، يصح التفكير في الأنماط والمواد الخالدة التي لن تخرج عن الموضة بسرعة، ما يضمن أن تظل الأريكة السريرية أنيقة لأعوام قادمة.
  • نمط الحياة: يؤثّر نمط الحياة أيضًا بشكل كبير على موديل الأريكة السريرية. مثلًا: في حضور أطفال، أو افتناء حيوان أليف، المتانة وسهولة الصيانة هما المفتاح، ما يُحتّم البحث عن مواد متينة تتحمّل التآكل، واللمسات النهائية التي يسهل تنظيفها، مثل: الأقمشة عالية الأداء أو الخشب.

ما هي الفروق بين الأريكتين العادية والسريرية؟​

365925.jpg


أريكة عادية في غرفة النوم (الصورة من unsplash)
  1. الحجم: يتراوح عرض الأريكة السريرية من 50 إلى 70 بوصة، ما يعني أنها أصغر من الأريكة العادية، التي قد يتراوح عرضها من أقل من 80 بوصة إلى أكثر من 90 بوصة. أضيفي إلى ذلك، الأريكة السريرية مُصمّمة لاستيعاب عدد أقلّ من الأشخاص، مُقارنة بالأريكة العادية، والأولى ليست عميقة بقدر الأخيرة، ما يستدعي الجلوس بشكل أكثر استقامة.
  2. الوظيفة: تحلّ الأريكة السريرية في غرف نوم زوجية أو فردية، أو المكاتب أو أركان الفطور، نتيجة صغر حجمها، فيما تبدو الأريكة قطعة الأثاث الرئيسة في غرفة المعيشة.
  3. التصميم: لا تمتلك الأريكة السريرية مسندين لليدين في العادة، أو هي مزودة بإثنين منهما رفيعين للغاية، الأمر الذي يفسر أنها لا تشغل مساحة كبيرة. أضيفي إلى ذلك، قوائم الأريكة السريرية طويلة ومكشوفة، ووسائدها متصلة دائمًا، فيما الحشو ضئيل، حيث الهدف هو توفير مظهر متطور عوضًا عن الراحة.
  4. الأسلوب: مع الأخذ في الاعتبار تصميم الأريكة السريرية، وحجمها، ووظيفتها، هي تبدو أكثر رسمية من الأريكة العادية، التي تتميز بأنها مريحة ومصنوعة في المقام الأول للاسترخاء. توفر الأريكة السريرية تفاصيل أنيقة ترفع الـديكوراتقيمة في أي مساحة تحل فيها، بما في ذلك غرفة النوم.

  5. 365928.jpg
  6. غرفة نوم فخمة، مع سرير مزدوج وأريكة عادية

ما هي الفروق بين الشازلونج والأريكة السريرية؟​

365926.jpg


نموذج عن الشازلونج أو الكرسي الطويل

يأتي مصطلح الشازلونج أو الكرسي الطويلمن الفرنسية؛ قطعة الاثاث المذكورة عبارة عن مقعد مُنجد لشخص واحد، ومُصمم للاستلقاء عليه. يحتوي الشازلونج دائمًا على ظهر، وهو قد يكون مزودًا بذراع واحد أو ذراعين أو مصمم من دون ذراعين. في بعض التصاميم، يتمتع الشازلونج بحواف، ما يجعل قطعة الأثاث المذكورة أكثر إغراءً للاستلقاء والاسترخاء. بالمقابل، يتميز البعض الآخر من التصاميم بشكل مستقيم وأكثر معاصرة ويمكن استخدامه لجلوس شخصين جنبًا إلى جنب أو شخص واحد متكئ.

ما هي الفروق بين الكنبة السرير والأريكة السريرية؟​

365930.jpg


الكنبة السرير

تعرف الـكنبة السرير زيادةً كبيرةً في الشعبية، خلال الأعوام الأخيرة. تحتوي هذه القطعة من الأثاث على مرتبة عادية وظهر منخفض وطرفين مُرتفعين. يُمكن استخدام الكنبة السرير للجلوس أثناء النهار، وللنوم في الليل.
 

جلينار

لِــيـدِي اَلْحُـــقُـولِ [مسؤلة عن قسم ادم وحوا]
الاشراف العام
إنضم
18 مايو 2023
المشاركات
24,786
مستوى التفاعل
29,442
الإقامة
حقول التوليب
مجموع اﻻوسمة
12
معلومات عن أريكة غرفة النوم والاختلافات بين أنواعها وأنماطها
.



طرح أنيق يعطيك العافية
تحياتي لك 🥰
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
معلومات عن أريكة غرفة النوم والاختلافات بين أنواعها وأنماطها
.



طرح أنيق يعطيك العافية
تحياتي لك 🥰


مع جزيل شكري وتقديري لحضوركم وردكم العطر
لكم مني ارق التحايا واجمل الاماني
دمتم بكل خير وعز وود🌷🌷🌷
 
Comment
أعلى