تواصل معنا

_ Anime: Violet evergarden. أذرعٌ اصطناعية، لكنها تنبض بالحياة...! .لعلك لاحظت التأطير الدائم لذراعي "فايوليت" على مدار الحلقات بين الفينة والأخرى...

كاسيوبيا

❥غــجــريـة الــمــجــرة❥
مستشار الادارة
إنضم
14 أبريل 2023
المشاركات
47,138
مستوى التفاعل
53,201
الإقامة
مجرة أندروميدا
مجموع اﻻوسمة
20
مقتطفات أنمي ( Violet evergarden.)

_





Anime: Violet evergarden.

أذرعٌ اصطناعية، لكنها تنبض بالحياة...!
.لعلك لاحظت التأطير الدائم لذراعي "فايوليت" على مدار الحلقات بين الفينة والأخرى. دائمًا ما تُوجّه الكادرات بشكلٍ مركزٍ على ذراعها المعدنية التي تُكافح مِنْ أجل إتمام مهامها اليومية، وكأنّ ذراعيها تخوضان رحلتهما الخاصة في التأقلم على الحياة، حتى ارتبطنا نفسيًا دون وعيٍ بتلك الأذرع الاصطناعية المثابرة وأصبحنا ننتظر رؤيتهما على الشاشة يقومان بتصرفٍ ما.
رمزية عبقرية ومدلول درامي راقي لذراع "فايوليت" المعدنية،يبرز دهاء المؤلف، ومخرج الأنميّ أيضًا في نقلها لوعي المشاهد، دعونا نحاول استعراضها.
🛑افتقار تلك الأذرع المعدنية للنسيج الحي وآليات التحرك السلسة التي تملكها الذراع الطبيعية، هو تماماً كافتقار "فايوليت" في البداية لفهم واستيعاب المشاعر بسهولة ويسر؛
فبينما تخوض "فايوليت" رحلتها في تعلم ماهية المشاعر البشرية، في محاولة لإدراج أحاسيس وملامح وإشارات النفس الإنسانية في قاموسها، نرى ذراعها المعدني يخوض رحلته هو أيضًا في التأقلم مع المهام اليومية المختلفة لأداء وظائف جديدة كليًا لم يتدرب عليها، كالكتابة والامساك بالأشياء والتحية، إلى آخره، في سبيل التعويض عن الذراع الحية التي فقدتها فايوليت. ففي بعض الأحيان، يعطي هذا الذراع إحساسًا بأنه كائن مستقل له حياته الخاصة، أو رمزية للحياة الجديدة ذات المعايير الجديدة التي تحاول "فايوليت" التأقلم فيها.
🛑هناك استخدام فني آخر لذراعها المعدني مثيرٌ أكثر للدهشة؛ في كل مرة تزور فيها "فايوليت" أحدًا لكتابة الرسائل، وبمجرد أن تخلع قفازها، نرى الشخص الآخر يُفاجئ ويلتفت لذراعها في دهشة، ليس خوفًا، ولكن استغرابًا [أكد المخرج على نقل ردات فعل الناس على الشاشة إثر رؤيتهم لذراعها في كل مرة]، وكأن رؤيته لتلك الذراع المعدنية تجبر عقله على إصدار افتراض مبدأي على "فايوليت" بأنها جامدة المشاعر كذراعيها، ولكن ما أن ينتهي لقاء "فايوليت" بهؤلاء الأشخاص حتى يدركوا مدى خطأ حكمهم، وكم البراءة التي تحويها هذه الشخصية الجميلة، ما يدفعهم بالتبعية لاحترام ذراعها المعدني، فيصبح مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بتذكرهم لها.
أخذت هذه الأذرع المعدنية وقتًا معتبرًا على الشاشة، ورؤية "فايوليت" تعاني وتكافح في التأقلم على استخدام وصيانة هذه الأذرع كمعاناتها في فهم واستخدام المشاعر الإنسانية تمامًا كان له أثر دافئ على قلوب المتابعين، فكلاهما أداة جديدة تستخدمها "فايوليت" لأول مرة. رؤية هذا الهيكل المعدني بشكل مباشر لحظة بلحظة أضاف بعدًا واقعيًا لشخصيتها الرقيقة البريئة التي تحاول جاهدة وبصدق مواكبة عالم لا تعلم عنه شيئًا.
نعم؛ صديقي القارئ، فكما خرجت "فايوليت" مِنَ الحـ ـرب إلى عالَمٍ جديد يحتاج إلى ضوابط ومعايير جديدة تحتاجها حتى تتمكن مِنَ الاحتكاك مع بشر، معايير مختلفة عن التي تعلمتهم "فايوليت" في عالَمِ الحـ ـرب والقتـ ـال، كانت مِنْ ضمنها هذه الأذرع المعدنية صعبة التحكم وكثيرة الصيانة.
أرقى مِنَ الدراما في "فايوليت"؟! لعلنا نتناول مقتطفات ثمينة أخرى لهذه الشخصية الجميلة.
XX.jpg


Violet Evergarden Recollections.jpg



منقووول......

مشاهدة ممتعة🌹🍀
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
14,808
مستوى التفاعل
9,356
مجموع اﻻوسمة
9
مقتطفات أنمي ( Violet evergarden.)
يعطيك العافية
طرح جميل و مفيد جد
أسعدك الله و حفظك ♥
 
1 Comment
كاسيوبيا
كاسيوبيا commented
_


يسعد المولى صباحك
وعطيك العافية على جمال المرور🌹
 

همس الروح

*بين النبض أمنيه غافية **
إنضم
14 يونيو 2021
المشاركات
19,080
مستوى التفاعل
18,640
الإقامة
بين أحضان السماء
مجموع اﻻوسمة
6
مقتطفات أنمي ( Violet evergarden.)
كل الشكر لك يا حبيبتي كاسي على الموضوع الجميل
1716317964780.jpg

ودي وحبي ❤️ 🌹
 
1 Comment
كاسيوبيا
كاسيوبيا commented
_


كل الحب لوجودك هموسة🌹
 
أعلى