تواصل معنا

بدائل طبيعية لكل ما يحتاجه الرجل من أجل عناية شخصية مثالية مستحضرات العناية تعج بالمواد الكيميائية.. ورغم أن بعضها مفيد، ولكن أضرارها أحياناً أكثر من...

ندى الورد

سيَدِة آلُقصرٍ
المدير العام
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
57,482
مستوى التفاعل
66,418
الإقامة
من المدينة المنورة
مجموع اﻻوسمة
18
منتدى اناقة الرجل بدائل طبيعية لكل ما يحتاجه الرجل من أجل عناية شخصية مثالية

بدائل طبيعية لكل ما يحتاجه الرجل من أجل عناية شخصية مثالية


مستحضرات العناية تعج بالمواد الكيميائية..


ورغم أن بعضها مفيد، ولكن أضرارها أحياناً أكثر من إيجابياتها. المواد الكيميائية والصناعية تخلف مواد سامة، سواء على البشرة أو الشعر، وعندما تتراكم هذه المواد السامة؛ يمكنها أن تلحق أضراراً بالغة بالصحة.

أسهل حل لعدم استعمالها هو اللجوء إلى تلك المصنوعة من مواد طبيعية ١٠٠٪.. ولكن هذه المنتجات باهظة الثمن، وقد لا تتوفر في بعض الدول العربية، وعليه سنعرض لكم خيارات بديلة لن تكلفكم الكثير.

7 مشروبات تجعلك تستمتع بالنوم بشكل أفضل

للتخلص من رائحة العرق

khl_ltfh.jpg


خل التفاح: بالإضافة إلى فوائده العديدة جداً، يمكنه أن يقوم بوظيفة المطهر، وبالتالي يزيل البكتيريا تحت الإبطين وينظف المسامات.

syr_lbndwr.jpg


عصير البندورة: مقاربتان مع عصير البندورة، الأولى هي شربه بشكل يومي، والثانية هي وضع العصير تحت الإبطين وتركه لعشر دقائق ثم غسله بالماء. المقاربة الأولى تساعدك على حل مشكلة التعرق ورائحته بشكل نهائي.

lnsh_wswd_lkhbz_copy.jpg


النشاء وصودا الخبز : مزيج فعال جداً.. فبيكربونات الصوديوم، وبسبب خصائصها القلوية، وهي تحييد الأحماض، تقوم بنفس عمل مضادات التعرق، والتي في غالبيتها تحتوي على صودا الخبز. كل ما عليك القيام به هو وضعها كل يوم ليلاً لثلاثين دقيقة، ثم غسلها بشكل جيد.

لماذا ترتعش جفوننا بشكل مفاجئ؟.. إليك ما يعنيه هذا

عناية شاملة للبشرة

khl_ltfh_1.jpg


خل التفاح: خل التفاح هو غسول وجه مثالي للتخلص من البثور. فهو كما قلنا يعمل كمطهر وينظف المسامات. وبما أنه يساعد على جعل مستويات إفرازات البشرة بالمعدل الطبيعي، فهو غسول وجه فعال جداً. لتحضيره يجب أن تكون نسبة الخل للماء هي ١ إلى ٣.

lsl.jpg


العسل: يمكن خلط العسل مع أي فاكهة تريدها؛ للحصول على فائدة مضاعفة، أو يمكن استخدامه بشكل منفرد. العسل يملك خصائص مقاومة للالتهابات، وبالتالي فهو يقضي على البكتيريا، كما أنه يحتوي على مغذيات عديدة، وبالتالي يتركك مع بشرة لامعة وصحية.

lhlyb_w_lzbdy.jpg


الحليب أو الزبادي: الحليب أو الزبادي يقضيان على البكتيريا، كما أنهما يخففان من الاحمرار الناجم عن التهاب البثور، ويوفران الترطيب المثالي للبشرة. والأفضل من هذا كله، يخلصك من الآثار الناجمة عن البثور، ويعيد لبشرتك لونها الواحد.

byd_lbyd.jpg


بياض البيض: للتخلص كلياً من الرؤوس السوداء، ومن الآثار الظاهرة للبثور، عليك أن تلجأ لـ«ماسك» قد لا يعجبك كثيراً؛ ألا وهو «ماسك بياض البيض». لكن لا داعي للقلق، فلن تكون هناك رائحة «الزنخ» على وجهك. البيض يعج بالبروتينات والفيتامينات التي تقضي على البثور وتذيب «الزهم» الزائد، ما يعني تخليصك من الرؤوس السوداء.

ما علاقة آلام الكتف بأمراض القلب؟

_bby.jpg


البابايا: فاكهة البابايا جزء أساسي من غالبية مستحضرات العناية بالبشرة.. لذلك يمكنك الحصول على كل فوائدها من دون المواد الكيميائية الضارة. هي علاج مثالي للبثور، وللتخلص من الجلد الميت، ما يعني التخلص من آثار البثور والبقع الداكنة.

للتخلص من البقع الداكنة في الجسم والوجه، على حد سواء، يمكن استخدام قشور البابايا أيضاً، كل ما عليك فعله هو فركها على البقع الداكنة، وستلاحظ الفرق بعد مدة قصيرة.

lhms.jpg


الحمص: ما عليك فعله هو سحق الحمص المسلوق، وتحويله إلى ما يشبه العجينة، ووضعها على البقع، سواء على الجسم أو الوجه. ولاحقاً يمكنك فركه ليكون أيضاً كمقشر طبيعي.

التخلص من رائحة القدمين

lmlh_0.jpg


الملح : أسرع طريقة للتخلص من رائحة القدمين هي استخدام الملح. ما عليك فعله هو وضع نصف كوب من الماء مع ٤ أكواب من الماء، ونقع قدميك لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة.

lkhl_wlm.jpg


الخل: وهو حل سحري لغالبية المشاكل؛ كونه يقضي على البكتريا. ما تحتاج إليه هو كوب من الخل مقابل كوبين من الماء. في الواقع الخل والماء للقدمين مفيدان أيضاً للتخلص من آلام القدمين.

lshy_0.jpg


الشاي: الملح هو حل سريع، ولكن الشاي هو الأكثر فعالية. ما تحتاج إليه هو ٣ أو ٤ أكياس من الشاي أو ٥ ملاعق من الشاي، مع ربع غالون من الماء. انقع قدميك لعشرين دقيقة يومياً، وستجد الرائحة تختفي كلياً.

تجدر الاشارة هنا إلى أن كل هذه العلاجات لن تؤدي إلى نتيجة ملموسة في حال تم ارتداء جوارب متسخة، والحذاء الذي أصلاً أصبحت رائحته كريهة.

طرق للقضاء على الصداع في أسرع وقت

لمنع تساقط الشعر

zyt_jwz_lhnd_0.jpg


زيت جوز الهند: فوائده لا تعد ولا تُحصى، فهو يحفز الخلايا ويسرع عملية نمو الشعر، كما أنه يوفر الترطيب المثالي، ما يحافظ على قوة الشعر ويحميه من التكسر. يمكن أيضاً استخدام حليب جوز الهند في حال لم يتوفر الزيت. قم بوضعه على فروة الرأس ودلكها بنعومة، اتركها لساعة، ثم اغسل شعرك جيداً.

syr_lbsl.jpg


عصير البصل: عصير البصر يحتوي على كميات عالية من الكبريت الذي يضاعف إنتاج الكولاجين. الرائحة ليست جميلة، ولكن النتيجة مثالية. عليك وضعه ٣٠ دقيقة لا أكثر ثم غسله بشكل جيد.

lkrkdy.jpg


الكركديه: يمكنك تناوله كمشروب، وهو لذيذ جداً، أو يمكنك وضعه على فروة الرأس. الكركديه يستخدم في الكثير من المنتجات التي تباع في الأسواق، والتي تمنع تساقط الشعر، كما أنه علاج فعال للقشرة، ويخلصك من الشعر الأبيض. قم بنقع بعض من أزهار الكركدية بالماء، ثم ضعها على فروة
 

نبض الحياة

✨💞Heba emade
إنضم
21 مايو 2021
المشاركات
10,491
مستوى التفاعل
9,270
مجموع اﻻوسمة
5
منتدى اناقة الرجل بدائل طبيعية لكل ما يحتاجه الرجل من أجل عناية شخصية مثالية
طرح أكثر من رائع يا جميلة
وصفات جميلة ومفيدة جدا والأهم
إنها طبيعية
دمتِ بخير وسعاده جميلتي
 
Comment

زهرة الاوركيد

نحن الاكتفاء ان كان غيرنا ناقص
نجوم المنتدي
إنضم
6 أغسطس 2021
المشاركات
7,722
مستوى التفاعل
4,821
الإقامة
بلد لا اعرفه
مجموع اﻻوسمة
2
منتدى اناقة الرجل بدائل طبيعية لكل ما يحتاجه الرجل من أجل عناية شخصية مثالية
عاشت يدك على الطرح والمجهود يعمري 👏👏❤️❤️
 
Comment
أعلى