تواصل معنا

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ...

ملاك الحب

ملاك الحب
عضو مميز
إنضم
18 ديسمبر 2021
المشاركات
16,523
مستوى التفاعل
9,777
الإقامة
المملكة العربية السعودية
مجموع اﻻوسمة
13
من روائع الدعاء في جوف الليل

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.
ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
‏اللهٰم إنا نسألك الرضا فيما قضيت والمعونة على ما أمضيت، ونستغفرك من كل قول يعقبه الندم أو فعل تزل به القدم فأنت الثقة لمن توكل عليك والعصمة لمن فوض أمره إليك.

أسألك اللهم أن ترفع عنا كل شكوى وتكشف عنا كل بلوى وتتقبل منا كل نجوى وتُلبسنا لباس الستر والتقوى وتغفر لنا وترحم والدينا وأهلينا.
‏اللهم احفظ علينا النعم، وادفع عنا النقم، وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال والنصر على الأعداء والحفظ لنا وذرياتنا من شر الحسدة والسحرة والمؤذين، وألبسنا لباس العافية، واغفر لنا، وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين.
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.
 

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,883
مستوى التفاعل
5,890
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
6
من روائع الدعاء في جوف الليل
شكرا للمجهو و الطرح الرائع
 
Comment

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,916
مستوى التفاعل
9,028
مجموع اﻻوسمة
6
من روائع الدعاء في جوف الليل
جزااكم الله خير
ونفع بك وجعله
في موازين حسسناتكم
اللهم امين
 
Comment
أعلى