تواصل معنا

صورة أم تعرض ملابس المولود إن إنجاب الأطفال وتكوين أسرة من أجمل التجارب التي قد يعيشها الإنسان في حياته، فهو الوقت الذي يحلم فيه الأبوان بطفلهما الصغير،...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
نصائح يجب اتباعها عند شراء ملابس حديثي الولادة

اختيار ملابس الرضيع

صورة أم تعرض ملابس المولود



إن إنجاب الأطفال وتكوين أسرة من أجمل التجارب التي قد يعيشها الإنسان في حياته، فهو الوقت الذي يحلم فيه الأبوان بطفلهما الصغير، ويضعان الخطط اللازمة له ولكل خطوة قبل قدومه، ومنها قائمة تسوق لشراء كل الأشياء الضرورية التي تجعله يشعر بالراحة في هذا العالم.
فإن أول ما يجب أن تضعه الأم في قائمة أولوياتك هو شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة. إنها فترة مثيرة في حياتك. تتجولين فيها في السوق بحثاً عن الملابس المثالية لطفلك الصغير. تنظرين إلى كل قطعة وتتساءلين عن مدى روعة مظهر طفلك بها. ولكن مع وجود العديد من الخيارات، قد يصبح العثور على ملابس الأطفال الأكثر راحة وسهولة في الاستخدام أمراً شاقاً ومتعباً إذا كنت تبحثين عن ملابس الأطفال المثالية لطفلك الصغير، تطرح عليك "سيدتي وطفلك" بعض النصائح المفيدة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التسوق لشراء ملابس الأطفال.

اشتري ما يريح طفلك لا ما يجعله على الموضة​

359716.jpg
اشتري ما يريح طفلك لا ما يجعله على الموضة

نحن نعلم مدى رغبتك في جعل طفلك يبدو وكأنه خرج للتو من عرض أزياء، ولكن لا جدوى من إلباسه ملابس غير مريحة. لذلك اختاري ما يمكن ارتداؤه تحت طبقات دافئة في الشتاء أو كقطعة واحدة في الصيف. وتصميماً بدون أزرار وسحّاب سهل الارتداء ويوفر أقصى درجات الراحة والأناقة. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من القطع واختيار الأفضل من ملابس الأطفال حديثي الولادة وفقاً لذوقك.

اختاري القماش الطبيعي​

الأطفال أكثر حساسية للمواد الضارة من البالغين. بشرتهم أكثر عرضة للحساسية التي تسببها حتى أدنى المواد السامة. اختيار الأقمشة الطبيعية لملابس الأطفال أمر ضروري لأنها خيار آمن، مثل:
القطن الطبيعي: فهو لا يسبب أي نوع من أنواع الالتهابات الجلدية، بالإضافة لذلك، فهو يخفف من التعرُّق الزائد عند الرضع الذي يصيب الجسم ويعرّضه لروائح كريهة، وتساهمُ الملابس القطنية في جعلَ الجسم يتعرّض للتهوية، ولا تسبب أي نوع من أنواع الحساسية.
القطن العضوي: هو القطن التي تتم زراعته بطريقة لا تتطلب استخدام مبيدات الآفات أو المواد الكيميائية السامة، فكلمة "عضوي" (Organic) تشير إلى أن جميع مدخلات الإنتاج طبيعية وتأتي من الأرض وبدون استخدام أية مواد اصطناعية، وتكمن أهمية زراعة القطن بشكل عضوي في أن يحل استخدام المواد الكيميائية على زراعة محاصيل الغطاء، واستخدام الأسمدة العضوية. ومع خلوه من الوبر، ستصبح بشرة طفلك، في حال تم تصنيعه للتنظيف، خالية من الشوائب، بمسحة واحدة فقط. وعليك اختيار الحفاضات المصنوعة من القطن العضوي، لأنها الأكثر امتصاصاً.
أقمشة الخيزران: قبل كل شيء، إنها مذهلة لطيفة الملمس وحساسة، وهي ذو أهمية كبيرة للبشرة الحساسة لحديثي الولادة والرضع. لها تأثير مهدئ على الجلد المتهيج. كما أن منسوجات الخيزران لا تتطلب الغسيل في درجات حرارة عالية جداً (عادة ما تكون 40-60 درجة مئوية كافية)، علاوة على ذلك، فإن البقع تزول بسهولة أكثر، من القطن.
مقارنة بالقطن قماش الخيزران أو القماش المحبوك يمتص الرطوبة بشكل أفضل ثلاث مرات ويتبخر بسهولة. هذه ميزة مفيدة للغاية، خاصة في فصل الصيف.

اختاري الملابس المناسبة للطقس في بلدك​

359717.jpg
اختاري الملابس المناسبة للطقس في بلدك

يجب أن تكون ملابس الأطفال حديثي الولادة مناسبة للطقس دائماً. نعلم أن الأمر يبدو بديهياً، لكن الآباء يتجاهلون عادةً نسيج الملابس وخامتها لمجرد أنها جذابة. وخذي بعين الاعتبار أن الأطفال يميلون إلى الشعور بالبرد أكثر من البالغين لأن مناعتهم أضعف.
وبالمثل، تعتبر الملابس الخفيفة والمنعشة ضرورية في الصيف لحماية طفلك من ضربات الشمس. ويجب الانتباه إلى أن تكون ملابس الطفل حديث الولادة ماصة للعرق، توفر التهوية للجلد، لا تحتوي على الوبر، مخيطة قليلاً وقدر الإمكان لا تحتوي على أجزاء معدنية أو صلبة. في الأشهر الأولى يفضل الملابس الداخلية ذات القطعة الواحدة. من الضروري في الأشهر الأولى من عمر الطفل أن يلبس قبعة قفاز وجوارب. لكون أيادي و أرجل الطفل تكون باردة في معظم الأحيان، لهذا يمكن التحقق من صدره أو ظهره لمعرفة إذا كان يشعر بالبرد أم لا. الأطفال يجب أن يلبسوا أكثر بقطعة واحدة من البالغين ومن المناسب أن تغطوهم أثناء النوم. ويجب ألا تقيد الملابس حركة الطفل. لأن إلباس الطفل بإحكام قد يعيق تنفسه ونموه من مفصل الورك.
بينما درجة الحرارة المحيطة بالطفل حديث الولادة الأكثر ملاءمة هي بين 24 درجة و 26 درجة، في الفترة اللاحقة تصبح بين 22-24 درجة. لأن الأطفال يتأثرون بسرعة بالتغيرات التي تحدث في درجة الحرارة المحيطة به إلى أن يبلغ عمره 2-3 أشهر.

اختاري الملابس البسيطة​

تُعَد ألبسة الأطفال خصوصاً الفساتين الفاخرة المزخرفة للبنات نقطة ضعف لدى كل أم، ولكن يجب أن تحافظي على البساطة. فالأطفال لديهم بشرة حساسة، والزخارف الثقيلة قد تسبب الحكة والتهيج.
و تأكدي من أن الملابس لا تحتوي على خيوط، وحلقات غير ضرورية، حيث يمكن أن تعلق أصابع الأطفال. لأنه في البداية، يكون الطفل مستلقياً باستمرار على ظهره وعلى جانبه - عند شراء الملابس ، تأكد من أن الزخارف الإضافية (مثل الرتوش والكرات والأقواس) لن تتداخل مع راحة الطفل ونومه. ولها سطح أملس. يمكن أن تجعل الدرزات المحدبة والأزرار الزخرفية الكبيرة والزينة في أماكن غير مناسبة (خاصة في الداخل) طفلك يشعر بالإعجاب. أيضاً، لا تنسي الملصق - من الأفضل وضعه على الجانب. إذا لم يكن الأمر كذلك، فعليك معرفة ما إذا كان بإمكانك قصُّه حتى لا تهيج رقبة الطفل.

قومي بتدوين ملاحظاتك حول الحجم​

359714.jpg
قومي بتدوين ملاحظاتك حول الحجم

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الآباء الجدد عادةً هو اختيار المقاس الخاطئ لملابس الأطفال حديثي الولادة. قد يكون النظر إلى بطاقات المقاسات واختيار المقاس المثالي أمراً محيراً في بعض الأحيان.
لذلك اتبعي جدول مقاسات الأطفال المفصل حسب الطول ووزن طفلك لمساعدتك على اتخاذ قرار سليم. وهو:
  • 0-3 أشهر يمكن أن يكون 55-60 سنتيمتراً.
  • 3-6 أشهر يمكن أن يكون 60-70 سنتيمتراً.
  • 6-12 أشهر يمكن أن يكون 70-75 سنتيمتراً.
  • 12-18 شهراً يمكن أن يكون 75-80 سنتيمتراً.
  • سنتان يمكن أن يكون 92 سنتيمتراً.

قومي بتخزين الأشياء الأساسية​

إلى جانب شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة، فإن شراء الأشياء الأساسية أمر ضروري أيضاً. لا يمكنك تخيل عدد من مناديل التجشؤ ومناشف الوجه والقماطات والمرايل التي ستحتاجينها في اليوم. ابحثي عن الأقمشة الماصّة والقطنية النقية لضمان راحة طفلك دائماً.

ابحثي عن البطانيات القابلة للارتداء​

359719.jpg
ابحثي عن البطانيات القابلة للارتداء

إذا كنتِ لا ترغبين في لف طفلك، فمن الأفضل دائماً البحث عن بطانية أو كيس نوم يمكن ارتداؤه. سيساعد ذلك طفلك على الحصول على مساحة أكبر للتحرك مع الحفاظ عليه دافئاً ومريحاً.
إن مستوى متانة اللحاف مهم جداً، عندما يتعلق الأمر براحة وأمان طفلك خلال نومه. لذا، فعند شرائكِ فرشة أو لحاف لمهد أو سرير طفلك، يجب ألا تكون الفرشة طرية جداً حتى لا يغوص طفلك فيها، ولا أن تكون متينة جداً فتشكل له صعوبة في النوم.
تنصح الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال باستخدام فرشة متينة بغطاء ذي حواف مطاطية للأطفال أقل من سنة واحدة لتجنب خطر حصول متلازمة وفاة الرضع المفاجئة (SIDS) جراء إعادة استنشاق ثاني أكسيد الكربون، أو أن يعلق بين طيات غطاء اللحاف.

لا تننسي الأساسيات​

ستحتاجين إلى الكثير من الأشياء أثناء رعاية طفلك حديث الولادة. لذا، عليكِ تخزين الحفاضات والمناديل المبللة وحصائر تغيير الحفاضات. يمكن أن يتبرز الأطفال حوالي 4-5 مرات في اليوم خلال الأيام الأولى. لذا، احرصي دائماً على تزويد حقيبة طفلك بالملابس والحفاضات الاحتياطية للتعامل مع أي حالة طارئة.
وتذكري أن شراء الملابس الفاخرة لن يسبب التوتر للطفل فحسب، بل لك أيضاً. لذلك ضعي دائماً الراحة في الأولوية على الأناقة، وابحثي عن الأقمشة الطبيعية النقية.

خذي بعين الاعتبار التكلفة​

من المفاجئ كم يكلف الحصول على ملابس أطفال لائقة في هذا العصر. ومع إغراق المصممين للسوق بملابس الأطفال حديثي الولادة الجميلة للغاية، قد يكون من الصعب الاختيار بين قطعة وأخرى، خاصة إذا كنت من النساء المهتمات بالموضة.
إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن اختيار الخيارات ذات الأسعار المعقولة يعد فكرة أفضل، نظراً لأنك ستوفرين الكثير من المال. كما يتيح لك ذلك اختيار العديد من الخيارات، على عكس ما قد ينتهي بك الأمر إليه إذا اخترت الملابس المصممة.
تذكري أن الأطفال ينمون بمعدلات سريعة، ما يعني أنك ستضطرين إلى إنفاق المزيد من المال على خزانة ملابسهم من وقت لآخر. لذا، إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال للحفاظ على نمط حياة راقٍ، فإن اختيار الملابس العادية للطفل يعد فكرة أفضل.

متى أبدأ بشراء ملابس المولود؟​

359715.jpg
متى أبدأ بشراء ملابس المولود؟

لأن شراء الملابس لهم قد يكون مكلفاً، فمن الأفضل أن تبحثي عن مواسم محددة عند شراء ملابس الأطفال لتقليل التكاليف والاستفادة من الخصومات، فاستغلي المناسبات الآتية:

بعد حفل استقبال المولود​

يشعر معظم الآباء عادةً بالحماس لإنجاب أطفال، مما يؤدي إلى التسوق المبكر. تكمن المشكلة في هذا النهج في أنك قد تتلقين الكثير من الهدايا للطفل الذي لم يولد بعد، ما يتركك مع أكوام من القطع التي قد لا يرتديها الطفل أبداً. إذا كانت عائلتك وأصدقاؤك يخططون لحفل استقبال مولود لك، فسيكون من الأفضل شراء ملابس للأطفال بعد ذلك لتكملة ما لن تحصلي عليه.

خلال مبيعات نهاية الموسم​

إن شراء ملابس شتوية خلال فصل الشتاء أو سترات صيفية عندما تكون الشمس حارقة هو أسوأ فكرة يمكن لأي والد أن يتخذها. إن شراء ملابس الأطفال خلال هذه الأوقات يعني أنك ستدفعين أكثر مما كنت ستدفعينه لو اشتريتها في وقت مختلف. استغلي عروض نهاية الموسم لشراء ملابس الأطفال مقدماً والتي يحتاجون إليها خلال الأشهر القليلة القادمة أو المواسم القادمة.

مواسم العطلات​

تحرص أغلب الشركات على تقديم التخفيضات خلال موسم الأعياد، ما يجعله الوقت المثالي لشراء أي شيء تقريباً. سواء كنت تريدين ملابس داخلية أو سترات أو بدلات من قطعتين أو فساتين لأطفالك أو بناتك، فستحصلين على أي شيء تقريباً بأسعار مخفضة. تعرفي إلى تجار التجزئة الذين يقدمون هذه العروض الترويجية واشترِي ملابس طفلك منهم.

الجمعة السوداء والاثنين الإلكتروني​

من المعروف أن الجمعة السوداء تقدم دائماً عروضاً رائعة على كل شيء، بما في ذلك الملابس. ولكن لا تنسي نظيره الرقمي، Cyber Monday، الذي يقدم خصومات مغرية بنفس القدر، وخاصة للمتسوقين عبر الإنترنت. يمكنك الاطلاع على ملابس الأطفال حديثي الولادة الشهيرة عبر الإنترنت ومعرفة من يقدم أفضل صفقة مربحة قبل الاكتفاء بخيار أو خيارين. كل من الجمعة السوداء وCyber Monday هما وقتان ممتازان لتخزين الضروريات للأطفال الصغار دون إنفاق الكثير من المال.
 

نسيم الأيام.~

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
3 مايو 2024
المشاركات
8,092
مستوى التفاعل
6,009
مجموع اﻻوسمة
5
نصائح يجب اتباعها عند شراء ملابس حديثي الولادة
1722166515795.png



الأطفال هم بهجة الحياة وسعادتها:) .ربي يحميه ويحفظه ويحمي كل الأطفال في العالم

نصايح مفيدة حول ملابس حديثي الولادة.
تسلم دياتك أخي و مشكور ع الموضوع.
 
Comment

جنون عآبثهة

كَالموج لاشيء يحكُمني
مستشار الادارة
إنضم
2 سبتمبر 2022
المشاركات
17,558
مستوى التفاعل
22,170
الإقامة
JEDDAH
مجموع اﻻوسمة
17
نصائح يجب اتباعها عند شراء ملابس حديثي الولادة
-




موضوع رائع ومميز
يعطيك العافيه ع ماطرحت
دمت🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
نصائح يجب اتباعها عند شراء ملابس حديثي الولادة
مشاهدة المرفق 131914


الأطفال هم بهجة الحياة وسعادتها:) .ربي يحميه ويحفظه ويحمي كل الأطفال في العالم

نصايح مفيدة حول ملابس حديثي الولادة.
تسلم دياتك أخي و مشكور ع الموضوع.

امين يا رب العالمين 😊

مع جزيل شكري وتقديري لحضوركم وردكم العطر
لكم مني ارق التحايا واجمل الاماني
دمتم بكل خير وعز وود🌷🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
10,033
مستوى التفاعل
4,044
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
نصائح يجب اتباعها عند شراء ملابس حديثي الولادة
-




موضوع رائع ومميز
يعطيك العافيه ع ماطرحت
دمت🌷


شكرا جزيلا لردكم الكريم
تحياتي وتقديري لمجهودكم الطيب
دمتم في حفظ الرحمن 🌷🌷
 
Comment
أعلى