تواصل معنا

نظارات حماية العين من شاشة الجوال فوائد نظارات حماية العين من شاشة الجوال نظارات حماية العين عادةً ما تـكون الشئ الأكثر أهمية، لمن يقضـون معظم أوقاتهم...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,572
مستوى التفاعل
4,284
مجموع اﻻوسمة
2
نظارات حماية العين من شاشة الجوال

نظارات حماية العين من شاشة الجوال​



نظارات حماية العين من شاشة الجوال



فوائد نظارات حماية العين من شاشة الجوال​

نظارات حماية العين عادةً ما تـكون الشئ الأكثر أهمية، لمن يقضـون معظم أوقاتهم أمام شاشات الجوال والكمبيوتر، خاصةً إذا تطلّب العمـل على الكمبيوتر عدّة ساعات متواصلة
مما يُسبب إجهاد العين، وبعض آلام الكتف والظـهر، لهذا السبب صُنّفت نظارات العين كـ أفضل أنواع النظارات لحماية العين، إذ تشـمل فوائدها الآتي:
  • تعمل نظارات حماية العين على حجب الأشعة الزرقـاء.
  • صُممت إطارات نظارات حماية العين لتكون خفيفة الوزن، مما يسمح بـ ارتدائها بشكلٍ متواصل دون تعب.
  • تمنع تلك النظارات من حدوث بعض انعكاسات الضوء المزعجـة.

  • تقلل أيضًا من علامات إجهاد العين، إلى جانب تعزيز التركـيز وزيادة إنتاجية العمـل.

  • تمنع نظارات حماية العين من الشعور بـ آلام العين أو الإصابة بالصداع.
  • تجعـل نومك بشكل أفضل، من خلال تقليل نسبة الأشعة الزرقاء الناتجة عن شاشة الجوال، أو الكمبيوتر.
  • تحد من أعراض “CVS” وهي متـلازمة النظر للكمبيوتر، إضافةً إلى الحماية من التنكس البقعي الجاف المرتبط بالعمر.[1]

انواع نظارات حماية العين من شاشة الجوال​

  • سبيكوتس.
  • ذا بوك كلوب.
  • باباميو.
  • باباميو x ديزني.
  • لو سبيكس.
  • 30سندايز.
  • باباميو x مارفل.
  • نظـارة MVMT.
  • مـود.
تم تصنيف أنواع نظارات الحماية تبعـًا لموقع أيوا السعودي، حيثُ يوّفر مجموعة كبيرة من الماركات المختلفة، إضافةً إلى تنـوّع كبير في الأشكال والألوان، ولا سيما مجموعات مُخصصة منها للنساء، والبعض الآخر لفـئة الرجال والأطفال، لذا إذا كنت تبحث جديًا عن نظارة لحماية نظـرك ستجد في هذا الرابط جميـع أنواع الماركات بمختلف الأسعار.[2]

مواقع بيع نظارات حماية العين من شاشة الجوال​

  • موقع صيدليات النهدي.
  • موقع أيوا السعـودي.
  • موقع جـرير السعودي.
  • موقع Saudi Glasses.

يمكنك الدخول إلى هذه المواقع لشراء النظارات الطبية، والمُخصصة لحماية العين من أضرار أشعة شاشة الجوال، بمجرد الضغط على اسم الموقع، حيثُ توّفـر بعض العروض بأسعار متنوّعة تُناسب جميع الفئات، إضافةً إلى خدمة توصيل سريـعة داخل المملكة العربيّة السعوديَّة.

نظارات حماية العين من شاشة الجوال النهدي​

تعـرض صيدليات النهدي السعوديـّة نظـارة حماية العين من شاشة الهاتف، والتي تجمع العديد من المزايـا، فهي مزوّدة بطبقة واقية لتخفض وتعكـس الأشعة الزرقاء، الناتجة عن شاشات الهاتف، وأجهزة الكمبيوتـر، وحتى إضاءات الليد.
كذلك تعمل تلك النوعيّة من النظارات على تقليل إجهاد العين ومنع جفافها، وبعيدًا عن فوائدها إلا أنَّها تحمـل مظهرًا أنيق يتناسب مع ارتدائها بشكل يومي.

– يمكنك إيجاد نظارات حماية العين في النهدي من خلال الرابط التالي “هنا“.[3]

نظارات حماية العين من شاشة الجوال أيوا​

يُعـرف موقع أيوا السعودي كـ أكبر مـوقع سعودي لبيع نظارات الحماية بمختلف أنواعها، والمعروفة بـ اسم نظارات “بلو لايت”، إذ تساعد في حفظ النّظر وعكس الأشعة الزرقاء، لذا فتقدّم أفضل حماية مع مجموعة من أشهر الماركات العالمية لـجميع الفئات.
يوّفر مـوقع أيوا نظارات حماية لـ الرجال، والنساء وحتى الأطفال بسعر يبدأ من 100 ريال فقط، وترتفع الأسعار تدريجيًا باختلاف الماركة لتناسب كافة الفئات وتُلبي جميـع رغبات العملاء.

– يمكنك إيجاد نظارات حماية العين من موقـع أيوا من خلال الرابط التالي “هنا“.[2]

نظارات حماية العين من شاشة الجوال جرير​

تشتهر مكتبة جرير السعوديّة بتوفيـر كافة المنتجات الأصلية، بأسعار متنوعة في متناول الجميع، ولـعلها تضم مجموعة من نظارات حماية العين.
إذ يمكنك من خلال الموقع الإلكتروني تصفّح جميع المنتجات الأكثر شيوعًا وآخر العروض الأسبوعيّة، ستجد هناك أيضًا ماركة نظـارة بافوسكرين‎‎ لحماية العين بسعر مثالي.

– يمكنك إيجاد نظارات حماية العين في جـرير من خلال الرابط التالي “هنا“.[4]

نظارات حماية العين من شاشة الجوال للاطفال​

تُعد نظارات الضوء الأزرق آمنة تمامًا لـ الأطفال، ولكـن كن على علم أنَّ نظارات الحماية التي تمنع الضوء الأزرق لن تُخفف من أعراض إجهاد العين عند الأطفال، ولكن مع تحسن نوعية النوم سيبدأ الإجهاد، ومتلازمة النظر إلى الكمبيوتر في التلاشي تدريجيًا من تلقاء نفسها.
إذ يُساعد منع أو التقليل من التعرض للضوء الأزرق في تنظيم الساعة البيولوجية في جسم طفلك، مما يضمن تحسين نـومه، وتُعد الطريقة الأنسب لتنفيذ ذلك الأمر هي تقليل الوقت الذي يستغرقه طفلك أمام شاشة الجوال.

كذلك تعتبر نظارات الحماية طريقة مثالية لتقليل التعرض للأشعة الزرقاء، فيمكن ارتدائها لمدة 3 ساعات على الأقل قبل الخلود إلى النوم، وذلك مـن أجل تعزيز مستويات الميلاتونين، وتحسين طبيعة النوم، حيث ينعكس هذا الأمر على طفلك، فيُصبح أكثر ذكاءً وتطوّراً.[5]

هل يوجد نظارات تحمي من اشعة الهاتف​

نعم .
تُعتبر نظارات بلو لايت واحدة من أعظم الاختراعات، التي تساهم بشكل كبير في الحد من الضوء الأزرق الناتج عن شاشة هاتفك الجوال، وشاشات أجهزة الكمبيوتر، التي عادةً ما تكون مُجبرًا لقضاء معظم ساعات يومك أمامها لإنهاء عملك.[2]

كيف تعرف أن النظارة تحمي من الأشعة الزرقاء​

  • تحقق من الضوء المنعكس عن العدسات الشفافة.
  • ارفع عدسات نظارتك إلى الأعلى.
  • انظر إلى خلفية بيضاء اللون.
  • قارن العدسات بإعدادات “الوضع الليلي” على الشاشة.
تحقق من الضوء المنعكس عن العدسات الشفافة: عادةً ما تعكس نظارات حماية العين الأشعة الزرقاء، لذا يمكنك التأكد من الأمر بتسليط مصدرًا للضوء على عدسات نظارتك الخاصة، فإذا ظهر لديك لونًا أزرق فهذا يعني أنّ النظارة تحجب بعضًا من الأشعة الزرقاء.
مع العلم أنَّ هذا الاختبار يعمل جيدًا أثناء النهار، ومع عدسات شفافة للغاية، فإذا كانت نسبة حجب الضوء تقريبًا 30% ستكون نظارتك مثالية للغاية.
ارفع عدسات نظارتك إلى الأعلى: تمتلك عدسات نظارات الحماية عادةً صبغة صفراء اللون خفيفة، فلا يمكنك رؤيتها بشكلٍ واضح عند ارتداء نظارتك الخاصة.
ولكن يمكنك التأكد من الأمر عن طريق رفع النظارة إلى الأعلى في ضوءٍ مشرق وساطع، فإذا ظهرت الجهة المقابلة لعدسات النظارة أكثر دفئًا، أو تحمل لونـًا خفيفًا من الإضاءة الصفراء فهذا يعني أنها تحمي من الأشعة الزرقاء.
انظر إلى خلفية بيضاء اللون: يمكنك الاستعانة بخلفية بيضاء اللون والنظر جيدًا من خلال عدسات نظارتك، فإذا كانت تحمي بالفعل من الأشعة الزرقاء سيظهر لديك لونًا أصفر خفيف للغاية، حيث يعمل هذا الصبغ على امتصاص الضوء الأزرق.
قارن العدسات بإعدادات “الوضع الليلي” على الشاشة: تمتلك معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة الآن على خاصية الوضع الليلي، والذي يعمل على حجب الأشعة الزرقاء بنسبة كبيرة، لذا يمكنك النظر دون ارتداء النظارة إلى الهاتف أو الكمبيوتر، مع تشغيل الوضع الليلي.
من ثم يجب إلغاء الوضع الليلي، مع النظر مجددًا إلى شاشة الهاتف مع ارتداء نظارتك الخاصة، فإذا بدت لك الصور دافئة إلى حد ما، أو يظهر عليها طيفًا باللون الأصفر فهذا يعني أنَّ نظارتك تعمل بفعالية على حجب الأشعة الزرقاء.[6]
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,916
مستوى التفاعل
9,027
مجموع اﻻوسمة
6
نظارات حماية العين من شاشة الجوال
امل مفقود
طرح جمييل
يسلموو لاخلا ولاعدم
ربي يحفظك جهود طيبه
 
Comment

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,572
مستوى التفاعل
4,284
مجموع اﻻوسمة
2
نظارات حماية العين من شاشة الجوال
شكرا للمرور العبق
محبتي
 
Comment
أعلى