تواصل معنا

لا شيء يمكنه تخفيف وطأة الحر مثل الآيس كريم في نهار صيفي، حتى إن كان بأي اسمٍ آخر! كثيرًا ما نصادف متاجر تعرض الآيسكريم بأسماء مختلفة، مثل الجيلاتي أو...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,078
مستوى التفاعل
2,660
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
هل تعلم ما الفرق بين الايس كريم والجيلاتي ؟

Ice-Cream-and-Gelato.png


لا شيء يمكنه تخفيف وطأة الحر مثل الآيس كريم في نهار صيفي، حتى إن كان بأي اسمٍ آخر! كثيرًا ما نصادف متاجر تعرض الآيسكريم بأسماء مختلفة، مثل الجيلاتي أو الكاسترد المجمد وغيرها على أنها ذات الشيء، لكن في الحقيقة، هناك اختلاف كبير بين هذه الأنواع.

ما هو الجيلاتي؟ وهل يختلف عن الآيس كريم ؟​


الجيلاتي أو الجيلاتو أصله من إيطاليا. “جيلاتي” تعني في الواقع آيس كريم باللغة الإيطالية. كالعديد من الأطباق الإيطالية الرائعة، يمكن أن تجد الجيلاتي في المطاعم والمقاهي ذات الستايل الإيطالي، وغالبًا ما تقدمه بنكهات وألوان مختلفة.


جيلاتي

عند مقارنته بالآيسكريم، فكلاهما عبارة عن كريمة مجمدة تحتوي على الحليب والقشدة والسكر والنكهات. مع ذلك، كل نوع يختلف عن الآخر بنقاط مهمة. هذه الاختلافات تتعلق بثقافة الشعوب والتقاليد الفريدة ، وبالتأكيد كمية الدهون في الحليب!

القوام

الجيلاتي أغنى وأكثر كثافة من حيث القوام من الآيس كريم. البعض يصف الجيلاتي بأنه أكثر مرونة، بينما الآيسكريم قوامه حليبي وأكثر دسمًا من النوع الإيطالي.

المكونات

بينما يحتوي كلا النوعين على ذات المكونات تقريبًا، لكن الجيلاتي الأصلي يستعمل كمية أكبر من الحليب وقشدة أقل من الآيسكريم ولا يستخدم بأي شكل من الأشكال صفار البيض، وهو عنصر شائع الاستخدام في الآيسكريم.

مثلجات


أما الآيس كريم، فيأتي على نمطين: الأول معروف باسم فيلي ستايل Philly-style، يحتوي على الحليب والقشدة والسكر والمنكهات. أما الثاني يُعرف باسم الكاسترد المجمد ويدخل بتصنيعه صفار البيض. عندما تشتري الصنف الممتاز، فغالبًا ما يكون الكاسترد المجمد.

الزبدة والنكهة والهواء

تنص لوائح وزارة الزراعة الأمريكية على أن الايسكريم يجب أن يحتوي على 10% على الأقل من دهن الزبدة. معظم العلامات التجارية لديها ما بين 14 و 25%.

الآيس كريم


في الوقت نفسه، يحتوي الجيلاتي الإيطالي على حوالي 4 إلى 9% من الدهون. تميل نكهات الجيلاتي إلى أن يكون مذاقها أكثر كثافة نظرًا لوجود كمية أقل من دهون الزبدة. يحتوي الجيلاتو أيضًا على هواء أقل من الآيس كريم – مما يساعد على إبقائه كثيفًا وسائلاً وكريميًا.

درجة الحرارة

مُحسِّن آخر للنكهة: يتم تقديم الجيلاتي الإيطالي في درجة حرارة من 10 إلى 20 درجة فهرنهايت، بينما يتم تقديم الثلج عند درجة حرارة 6 إلى 10 درجات فهرنهايت لأنه من الأسهل تناوله في هذا النطاق. أما الايسكريم فيتم تخزينه بدرجة حرارة 0 فهرنهايت للحفاظ على اتساقه.
 

جنون عآبثهة

كَالموج لاشيء يحكُمني
مستشار الادارة
إنضم
2 سبتمبر 2022
المشاركات
13,328
مستوى التفاعل
20,332
الإقامة
JEDDAH
مجموع اﻻوسمة
16
هل تعلم ما الفرق بين الايس كريم والجيلاتي ؟
-




البغدادي المخلص @البغدادي المخلص
طرح تشكر عليه
ربي يعطيك العافيه
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,078
مستوى التفاعل
2,660
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
هل تعلم ما الفرق بين الايس كريم والجيلاتي ؟
Comment
أعلى