تواصل معنا

هاتف سامسونغ القابل للطي منذ بداية ظهور الهواتف القابلة للطي في عام 2019 مع إصدار Galaxy Fold، كان الاسم الأول في أسواق بيع هذه الأجهزة هو Samsung...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,482
مستوى التفاعل
3,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
هواوي تطيح بسامسونغ من صدارة شحنات الهواتف القابلة للطي

هاتف سامسونغ القابل للطي


هاتف سامسونغ القابل للطي

منذ بداية ظهور الهواتف القابلة للطي في عام 2019 مع إصدار Galaxy Fold، كان الاسم الأول في أسواق بيع هذه الأجهزة هو Samsung.
وأضافت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ إلى ريادتها في صناعة هذا النوع من الأجهزة، إصدار هاتف Galaxy Z Flip في العام التالي.
حتى أصبح من المعتاد أن تتربع سامسونغ في نهاية كل عام، على صدارة القوائم كأفضل شركة مصنعة للهواتف القابلة للطي في جميع أنحاء العالم.
ووفق موقع "فون آرينا"، تغير الكثير في عالم صناعة الهواتف القبلة للطي، بعد الربع الأول القوي من عام 2024 ، الذي ارتفعت خلاله شحنات هذه الهواتف بنسبة 49٪ على أساس سنوي.
وصاحب ذلك، أن أصبح لسوق الأجهزة القابلة للطي العالمي قائد جديد وهو هواوي، التي نجحت في الإطاحة بسامسونغ من الصدارة للمرة الأولى.
ومما يزيد من تميز نجاح هواوي، أنها خلال الفترة الماضية، دعمت هواتفها بنظام اتصال الإنترنت اللاسيلكي LTE، مستغنية عن دعم شرائح 5G بسبب العقوبات الأمريكية التي تحظر على هواوي استخدام التكنولوجيا الأمريكية بكافة أنواعها.
والآن بعد أن تمكنت الشركة الصينية من الحصول على شرائح 5G، من أكبر مصنع شرائح SMIC في الصين ، فإن 84٪ من هواتف Huawei القابلة للطي أصبحت تدعم خدمة الاتصال 5G، مما ساعد الشركة على تحقيق مكاسب ضخمة بنسبة 257٪ على أساس سنوي للربع الاول من 2024.
و تم إصدار أول هاتف قابل للطي داعم لشبكة الجيل الخامس من هواوي، وهو Mate X5، في الربع الثالث من العام الماضي وكان أحد أكثر الأجهزة القابلة للطي مبيعًا في الصين.
ومن بين أكبر أربع شركات مصنعة للهواتف القابلة للطي في جميع أنحاء العالم، كانت شركة سامسونج فقط هي من أعلنت عن انخفاض في شحناتها العالمية على أساس سنوي.
وكان جزء سامسونغ من الانخفاض العالمي بنسبة 42٪ في شحنات الهواتف القابلة للطي في الربع الأول من العام، نتيجة لتغييرات كبيرة شهدتها الأسواق.
كان منها أنه لأول مرة منذ عام 2021، خلال الربع الأول من عام 2024، كانشحنت الأجهزة القابلة للطي على شكل الكتب، وحدات أكثر من الهواتف القابلة للطي على شمل المحار بنسبة تتراوح بين 45%- 55%.
وكانت حصة هواوي في صدارة الترتيب، حيث هيمنت على 35٪ من السوق العالمية للهواتف القابلة للطي للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مسجلة زيادة هائلة منذ الربع الأول من عام 2023 عندما امتلكت 14٪ فقط من السوق.
وفي الترتيب الثاني جاءت سامسونغ مسجلة انخفاضًا في حصتها من 58% إلى 23% في الربع الأول من العام.
وفي المركز الثالث، احتلت شركة Honor، الوحدة الفرعية السابقة لشركة Huawei، ارتفاعًا في شحناتها من الأجهزة القابلة للطي بنسبة 460% من الربع الأول من عام 2023 إلى الربع الأول من عام 2024.
وبلغت حصة هونور السوقية من الأجهزة القابلة للطي في الربع الأول من العام الجاري 12% مقارنة بـ 3% فقط في الربع الأول من عام 2023.
 

جنون عآبثهة

كَالموج لاشيء يحكُمني
مستشار الادارة
إنضم
2 سبتمبر 2022
المشاركات
14,318
مستوى التفاعل
20,870
الإقامة
JEDDAH
مجموع اﻻوسمة
16
هواوي تطيح بسامسونغ من صدارة شحنات الهواتف القابلة للطي
-





البغدادي المخلص @البغدادي المخلص
ربي يعطيك العافيه ع هالطرح
دمت🌷
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
7,482
مستوى التفاعل
3,046
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
هواوي تطيح بسامسونغ من صدارة شحنات الهواتف القابلة للطي
Comment
أعلى