تواصل معنا

مع تسلل فصل الخريف، يصبح الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة بجانب المسبح حلمًا جميلًا، يصعُب تحققه في وجهتك الحالية، ومن ثم فإن عليك أن تتكيف سريعًا مع الانتقال...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
11,972
مستوى التفاعل
4,797
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
وجهات خريفية بنكهة الربيع بعيدًا عن صخب المدن

مع تسلل فصل الخريف، يصبح الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة بجانب المسبح حلمًا جميلًا، يصعُب تحققه في وجهتك الحالية، ومن ثم فإن عليك أن تتكيف سريعًا مع الانتقال بين الفصول، باستكشاف أماكن أخرى ووجهات بعيدة، وسواء كنت تخطط لخوض مغامرة بمفردك أو القيام برحلة عائلية، فإن شهر أكتوبر يحمل لك ما تتمنى، من حيث الأسعار والهدوء ومناطق الجذب السياحي الأروع.

فيما يظل الاختيار بين يديك، فقد تفضل رائحة دخان نار المخيم الحالمة في الهواء النقي، أو مداعبة النسمات لشرفتك بين الهدوء الرومانسي، أو الغوص بين الربيع الدائم في المساحات الرحبة، أو حتى الانطلاق بين المناخات المتطرفة، بعد أن هدأت حشود الصيف، ما يجعل من أكتوبر الشهر الأمثل لأخذ عطلتك، واستكشاف أفضل الأماكن حول العالم، التي اختارت مجلة "الرجل" بعضها لمنحك عطلة خريفية بطعم الربيع!


إيطاليا​

Italy-1170100071.jpg
المصدر: Getty Images


تُعد إيطاليا واحدة من الدول التي ينبغي زيارتها في شهر أكتوبر، وبالتأكيد ستشعر بسعادة غامرة عندما تجد شواطئها الخلابة، الممتدة على طول سواحلها، شبه خالية في مثل هذا الوقت من العام، فبينما تظل صقلية وجنوب البلاد دافئتين للغاية حتى في أواخر هذا الشهر، تشهد جبال الألب أول تساقط للثلوج.

فقط عليك أن تحدد أهدافك بدقة، حتى تستمتع بما تريد لأقصى قدر ممكن، إذ تتباهى إيطاليا بسحرٍ أخاذ يمتد على طول خريطتها، بدءًا من "روما" التي لا تزال جميلة ودافئة، مرورًا بـ"صقلية"، الجزيرة التي لطالما اجتذبت عشاق الطبيعية لاستكشاف أسباب سحرها، والكثير من المدن والمناطق الأخرى، ومن بينها "بيروجيا" التي عليك أن تضعها في الحسبان -تحديدًا- خلال هذا الوقت من العام.

إذ تتباهى "بيروجيا" بتاريخها الثري، مثلما تتباهى بالفن والمعارض ومهرجانات الحلوى ودروس الطبخ، و"الباتشي" أشهر أنواع الشوكولاته، بينما يتسلل سحرها منسدلًا من قمة تلك التلة المليئة بقنوات المياه، التي تعود إلى العصور الوسطى، متدحرجة على سلالم مرصوفة بالحصى ومناظر تظهر من العدم.

وفي أكتوبرعندما تهدأ حرارة الصيف المرهقة أخيرًا وتذوب حشود موسم الذروة، يبرز جمال إيطاليا اللامتناهي، والمناظر الطبيعية غير العادية، حيث المدن التي تقع في قاع البراكين المدخنة، والجزر اللامعة الملقاة في البحر، والهندسة المعمارية الفخمة، وروائع سواحلها الممتدة لتحيط باليابسة، بينما ترحب بنسمات الأمواج من حولها.

إسبانيا​

Spain-1041664354.jpg
المصدر: Getty Images


إسبانيا إحدى أفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها في شهر أكتوبر، وهي من أكثر الدول الأوروبية دفئًا وجفافًا في مثل هذا الوقت من العام، بينما توفر الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وفي مقدمتها السباحة في البحر المتوسط بمياهه الدافئة حتى وقت متأخر من هذا الشهر، بالإضافة إلى زيارة العديد من الأماكن الأكثر شهرة، التي تتباهى بها على طول الخريطة.

وبين وجهاتها الساحرة الكثيرة تبرز "مالقة" على الساحل الإسباني الأكثر تشمسًا، التي اكتسبت سمعة بأنها "برشلونة صغيرة الحجم"، بكل التفاصيل الساحرة للمدينة القديمة، إذ إنها وعلى الرغم من صغر حجمها، مليئة بالمطاعم والمتاجر المتنوعة، بينما يزيدها تألقًا متحف "بيكاسو" ومسرح رائع يديره "أنطونيو بانديراس"، وكلاهما من سكانها الأصليين، بالإضافة إلى ما تحتويه المدينة من جمال.

كذلك عليك زيارة "إشبيلية" تلك الوجهة السياحية المثيرة، ويعد شهر أكتوبر هو أفضل الأوقات لزيارتها، عندما تكون شوارع المدينة القديمة المتعرجة أقل إثارة، ولكنها ليست أقل رومانسية، ما يدعوك لضرورة زيارتها لأخذ جرعات إضافية من الهدوء والاسترخاء في أحضان هذا الإبداع الأخاذ.

ولعل من الضروري لفت الانتباه هنا إلى ما تملكه إسبانيا من مقومات سياحية، تجعلها وجهة رائعة ومناسبة لمختلف الفصول تقريبًا، إذ تتباهى بمناخ معتدل في أغلب الأنحاء، وطبيعة ساحرة أرضًا وبحرًا، وبنية تحتية تجعل من مدنها ملاذات ساحرة ترحب بالجميع.

أستراليا​

Australia-128083042.jpg
المصدر: Getty Images


يقع شهر أكتوبر ضمن موسم الربيع في نصف الكرة الجنوبي، لذا توقع الاستمتاع بأيام طويلة مشمسة، وأزهار "الجاكاراندا" الجميلة خلال زيارتك إلى أستراليا في مثل هذا الشهر، وهو ما يعني أيضًا إمكانية زيارة أشهر المعالم في كل مدنها، بدءًا من "سيدني"، مرورًا بـ"ملبورن" ومدن أخرى.

إلا أن هناك وجهات لا ينبغي تجاهل زيارتها، وربما حان الوقت لاستكشاف القارة، ولتبدأ من "أديلايد" عاصمة جنوب أستراليا الساحلية، فهنا تقترن الطبيعة الساحرة بهواء أكتوبر المنعش، حيث يولد ربيعها من قاطرات غيوم الشتاء المغادرة، بينما يمكنك دائمًا الابتعاد بين المنازل الصغيرة المخبأة، والملاذات البسيطة التي تعمل بالطاقة الشمسية بالقرب من المتنزهات المحمية.

أما في الغرب فيبرز الساحل الغربي وشعابه المرجانية الأكثر نقاءً في البلاد، والمعروفة باسم الطريق البحري السريع، وهنا يمكنك الغوص بين الأحلام الملونة، بين شعاب "نينجالو" والحياة البحرية النابضة، حيث السباحة جنبًا إلى جنب مع أسماك القرش الحوتية والحيتان الحدباء، إذ يصبح خليج "هيرفي" في "كوينزلاند" حاضنة لهجرتها السنوية.

وبينما يمكنك الاستمتاع دائمًا خلال هذه الرحلات الساحرة بالسفاري، يمكنك كذلك الاستمتاع بالأمواج وركوب البحر، وربما تكون منطقة Surfer's Paradise هي خيارك المثالي، حيث تلتقي الشمس الساطعة لنحو 300 يوم، والرمال البكر الرائعة بالأمواج والبحر المفتوح لقاءً فريدًا، جعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في أستراليا، مع مسارات ركوب الأمواج الفريدة.

اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات العالمية الفاخرة لعطلات صيد الأسماك

موريشيوس​

Mauritus-1158005061.jpg
المصدر: Getty Images


إذا كنت تبحث عن وجهة مثالية لقضاء عطلة لا مثيل لها خلال شهر أكتوبر، فإن موريشيوس تعدك بذلك، فهذه الجنة الاستوائية التي تتمتع بدرجات حرارة دافئة طوال العام، توفر طقسًا أكثر دفئًا وجفافًا ومستويات رطوبة منخفضة بشكل كبير على طول الساحل الغربي منها خلال هذا الشهر.

إنه فصل الربيع في موريشيوس، حيث يبدأ الطقس في الدفء خلال أكتوبر بعد شتاء طويل ودافئ، بينما تتفتح الأزهار لتبرز بين المحيط الهندي، الذي يحتضن الجزيرة لتبدو كزهرة ضخمة ساحرة، بينما تنطلق أصوات الحيوانات من الغابات المطيرة، ليتردد صداها بأرجاء المحيط.

وبمجرد الوصول إلى موريشيوس يمكنك اختيار إقامة مستدامة، إذ تتباهى العديد من ملاذاتها بتقديم خدمات الضيافة والتخييم صديقة البيئة، حيث استخدام الطاقة الشمسية، والاستمتاع بالوجبات النباتية، التي يتم الحصول عليها مباشرة من الحدائق بمواقع ملاذات الضيافة، وغيرها الكثير من الوسائل التي تعيدك إلى الطبيعة، وتشجعك على التواصل معها.

يضاف إلى كل ذلك الرحلات باستخدام قوارب الكاياك والدراجات الجبلية وحبال التسلق، ما يجعلها رحلة لاستكشاف نفسك قبل استكشاف الطبيعية من حولك، تزداد جمالًا خلال شهر أكتوبر، حيث ستجد العديد من ملاذات الإقامة الفاخرة، والمنتجعات الذكية، والفيلات الفريدة والمناطق الحصرية.

بينما تستطيع استكشاف العديد من الأماكن كمتنزه Black River Gorges والشلالات تحت الماء، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية، والرحلات الثرية بالغوص في الثقافة والمعرفة.

سيشل​

Seychelles-dv802083.jpg
المصدر: Getty Images


تعدك كل المنتجعات الاستوائية في العالم بمزيج من المساحات الخضراء المورقة، والمناظر الطبيعية الساحرة، فما الذي يجعل "سيشل" واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال شهر أكتوبر؟

الإجابة ببساطة: الشواطئ الرائعة في Anse Source D'Argent ، بالإضافة إلى الضيافة المتميزة، التي لا تتوقف عند المأكولات المتميزة فحسب.

والحقيقة أنه غالبًا ما يشار إلى "سيشل" باسم "جزيرة الحب"، وهي في الواقع اسم على مسمى، إذ تُعد خيارًا رائعًا لقضاء عطلة رومانسية أو إجازة عائلية وسط أجواء هادئة تمامًا، فيما تضم مجموعة كبيرة من أفضل الأماكن التي يمكنك استكشافها، كجزيرة "أنس إنتندانس"، و"باي لازار"، و"بو فالون"، و"منتزه سانت آن الوطني البحري"، و"أنس لازيو"، و"فيكتوريا"، وجزيرة "كوزين".

ولا تختلف درجات الحرارة في "سيشل" كثيرًا، نظرًا لموقعها في المحيط الهندي بالقرب من خط الاستواء، ومع ذلك، عادةً ما يمثل شهر أكتوبر التحول بين الرياح التجارية الجنوبية الشرقية والشمالية الغربية، وفي فترة الهدوء ليس مهمًّا في أي جانب من الجزر تقيم، إذ ستحظى بانتعاش رائع في أي مكان منها.

كما يمكنك الاستمتاع بالرمال البيضاء في "براسلين" و"لا ديج"، وجزيرة "ماهي" الرئيسة، وهي الوجهات التي ستجذبك بلا شك لعشق التصوير، لتسجيل مناظر ولحظات لا تُنسى في هذه الأماكن التي لم تُمس، حيث ستجد العديد من الغابات البكر النادرة، والشواطئ الساحرة ذات الخلفيات الجبلية الخضراء.
 
أعلى