تواصل معنا

السياحة في يريفان Երեւան يريفان (Երեւան) هي عاصمة جمهورية أرمينيا وواحدة من المحاور الثلاثة لجنوب القوقاز . انها موطن لأكثر من مليون شخص – وبها أكبر...

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,575
مستوى التفاعل
4,281
مجموع اﻻوسمة
2
السياحة في يريفان

السياحة في يريفان​



Yerevan-cascades-raffi-kojian.jpg





Երեւան​

يريفان (Երեւան) هي عاصمة جمهورية أرمينيا وواحدة من المحاور الثلاثة لجنوب القوقاز . انها موطن لأكثر من مليون شخص – وبها أكبر المجتمع الأرمني في العالم . في السنوات السوفييتية ، خضعت يريفان للجهود المكثفة للتطوير من قبل خطط المهندس المعماري Alexander Tamanyan . يريفان هي المدينة المثالية ، ذات المعالم الكلاسيكية مع القنوات الواسعة من باريس وفيينا وسانت بطرسبرغ .
وسط يريفان هناك الجوهرة الحقيقية للهندسة المعمارية السوفيتية . وهي أيضا موطن لبعض الأعاجيب الواسعة النطاق والحديثة وما بعد الحديثة ، ومعظمها مليئة بالعظمة المعمارية السوفياتية الأرمنية . أصبحت يريفان في الأيام السوفيتية معروفة باسم المدينة الوردية بسبب لون الحجر الذي يستخدم للبناء .
تتركز معظم الأماكن السياحية في مركز يريفان ، بإعتباره المركز المزدحم جدا ، مع خيارات عديدة لتناول الطعام والترفيه .

المعالم السياحية في يريفان​

في المركز ، ومنها :

Kentron​

Kentron هي مركز المدينة أو وسط المدينة – والتي تقع في وسط يريفان ، والتي تقع في قلب يريفان في واقع أرمينيا . Kentron هي أيضا موطن لمدينة الجامعة ، وبها حرم جامعة الولاية ، لكلية الطب ، جامعة الهندسة ، الجامعة الزراعية ، جامعة الاقتصاد ، التربوية وبعض الجامعات الأخرى معا في مجموعة واحدة كبيرة . تقريبا كل من المتاحف والفنادق والأماكن الشعبية هي في Kentron ، لذلك ينجذب معظم زوار لهذه المنطقة .

قلعة اريبوني​

متحف القلعة القديمة يرجع إلى ما يقرب من 3000 سنة والتي تثبت حضارة يريفان المحافظ ليها في قلعة اريبونى في أرمينيا .

حديقة النحت​

حديقة النحت هي المنطقة الخضراء الصغيرة في شمال الأوبرا . بها منحوتات من بوتيرو وغيرهم من الفنانين ذو الشهرة العالمية لتزين الحديقة . الحديقة نفسها هي جزء من متحف Cafesjian – ذات النسخة الأرمنية في متحف غوغنهايم . وبها الجزء الرئيسي من المتحف في الشلالات – نسخة آرت ديكو من حدائق بابل المعلقة والتي تمتد تقريبا من ارتفاع مبنى امباير ستيت . انها ذات الدرج الأبيض الضخم فوق التل في وسط يريفان ، والتي زينت مع مساحات خضراء ونوافير وشلالات . أعلى مستوى من الشلالات تعطي منظر رائع لجبل أرارات ويريفان ذات البانوراما المركزية متعددة الألوان . في الطابق الأول ، هناك مكتبة المتحف وكذلك السلالم المتحركة في الأماكن المغلقة إلى أعلى الشلالات .

ماتنادران​

عبارة عن منازل العالمين لأكبر مجموعة من المخطوطات المزخرفة الأرمنية ، وهي واحدة من أكبر هذه المجموعات لأي نوع في العالم . هناك غرفة العرض بما لديها من بعض أفضل الأعمال .

المسجد الأزرق​

هو المسجد الذي يرجع إلى القرن 18 ، وهي واحدة من الهياكل القليلة الباقية (قبل العلمانية السوفياتية) مع ازدهار المجتمع الإسلامي في يريفان .

محطة السكك الحديدية​

محطة السكك الحديدية الرئيسية هي عبارة عن المبنى الكلاسيكي الجديد ، والمكون من نسخة صغيرة الحجم من ناطحات السحاب السوفيتية مثل جامعة موسكو الحكومية أو قصر الثقافة وارسو ، مع المستدقة العالية الحمراء التي تصدرت النجوم بمثابة محور التناظر . مبنى محطة سكة حديد يهيمن على ميدان Sasoun بما يحتوي على تمثال داوود من Sasoun
بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الجذابة والتي تستحق الزيارة في يريفان
 
اسم الموضوع : السياحة في يريفان | المصدر : السياحة العالمية

امل مفقود

نجوم المنتدي
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
12,575
مستوى التفاعل
4,281
مجموع اﻻوسمة
2
السياحة في يريفان
شكرا لمرورك الجميل
ودي
 
Comment

العـ عقيل ـراقي

نجوم المنتدي
إنضم
16 مايو 2021
المشاركات
129
مستوى التفاعل
128
السياحة في يريفان
انها فاتنة قد زرتها مرتين
مرة مع الكلية واخرى مع اصدقاء
شكرا الك ذكرتيني فيها
 
Comment
أعلى