تواصل معنا

شحن الهاتف - الصورة من موقع nextpit أحيانًا تواجه مشكلة مع إعادة شحن بطارية هاتفك بشاحنك المعتاد، على الرغم من أنه الشاحن الأصلي للهاتف المرفق معه عند...

البغدادي المخلص

نجوم المنتدي
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
5,403
مستوى التفاعل
1,875
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
3
أسباب تمنعك من استعمال شاحن سريع لهاتفك الذكي

 اكتشفهم فورا... أسباب تمنعك من استعمال شاحن سريع لهاتفك الذكي


شحن الهاتف - الصورة من موقع nextpit


أحيانًا تواجه مشكلة مع إعادة شحن بطارية هاتفك بشاحنك المعتاد، على الرغم من أنه الشاحن الأصلي للهاتف المرفق معه عند الشراء، إلا أن البعض يرى أن عملية الشحن تتم ببطء، وتستغرق وقتًا طويلًا لاكتمال شحن البطارية، في حين ينشغل البعض ويريد الذهاب إلى العمل أو مقابلة هامة، ولا يستطيع فيها شحن هاتفه مرة أخرى.


قد يكون الهاتف مر عليه وقت طويل معك أو كان رخيص بعض الشيء، لذا فإن الشاحن الأصلي حينها لم يكن قويًا جدًا، ولا زال يستغرق وقتًا طويلًا لشحن البطارية كاملةً، لذا فنذكر لك في الآتي أسباب تمنعك من التسرع وشراء شاحن سريع لهاتفك المحمول، ربما لا يعلمها الكثير، أحدهما متعلق بمدى توافق الشاحن مع الهاتف، والآخر يرتبط بمدى إمكانية تدهور البطارية من الشاحن، وفقا لما نشره موقع technewstoday.



هل يدعم هاتفك الذكي الشحن السريع؟​


يتعلق الأمر هنا بإن معظمنا يفكر في أن شراء شاحن سريع وقوي للهاتف، فإن بطارية الهاتف سوف تستغرق وقتًا أقل للشحن من 0 إلى 100%، بالفعل الأمر كذلك غرض الشاحن السريع تسريع عملية الشحن وتقليل الوقت، ولكن هناك عوامل أخرى يجهلها البعض ويجب مراعاتها، وهي هل يدعم هاتفك الذكي الشحن السريع؟


يقول خبراء التكنولوجيا إنه وبشكل عام تدعم جميع الأجهزة المحمولة أقصى شحن سريع يتم التحكم فيه في وحدة الشحن، ولكن تحتاج إلى التأكد من الحد الأقصى للشحن السريع المدعوم من أجل شراء شاحن مناسب لهاتفك.


على سبيل المثال، إذا ما كان هاتفك الذكي لديه وقت طويل أو كان بمواصفات ضئيلة بعض الشيء، ربما يكون يدعم 15 أو 20 واط، لذا فإنك إذا ما أنفقت أموالًا كثيرة على شراء شاحن قوي جدًا فإن الأمر لن يُجدي معك نفعًا، على الرغم من أن الشاحن بالفعل سوف يُعطيك مثلًا قوة 50 واط، إلا أن الهاتف الذكي الخاص بك لن يستخدمها، لأن منفذ الشحن لن يقبل سوى 20 واط فقط على الأكثر.


لذا فإن الأهم من البحث عن شاحن سريع في المطلق، ضرورة أن تبحث عن سعة شحن هاتفك الذكي القصوى، لأنه من المحتمل إذا ما كان هاتفك رخيص الثمن أو قليل الإمكانيات، فلا تُرهق نفسك وأموالك على شراء شاحن سريع جديد، وإذا كان يدعم شحنًا سريعًا جدًا، ربما يكون ليس عليك شرائه أيضًا.


هل يؤدي استخدام الشحن السريع إلى إتلاف بطارية هاتفك؟​


يرى الخبراء ذاتهم أيضًا أن الشحن السريع ليس جيدًا لجهازك على الدوام، فيحاول المصنعون دائمًا جاهدين لإخبارك أنه لا يوجد خطأ في الهاتف أو الشاحن، وأن الشحن الأسرع أفضل، ولكن الحقيقة هي أن استخدام الشحن السريع على أساس يومي، ربما يؤدي إلى عمر بطارية أقصر بكثير.


ويضيف الخبراء أن الشحن بشكل يومي بسرعة 50 أو 60 واط بشكل تلقائي إلى قيام هاتفك الذكي، بتقليل السرعة القصوى للملي أمبير في الساعة الواحدة، بنسبة تصل ما بين 15 أو 20% بعد عام واحد من الاستخدام، مما يعني أن البطارية المشحونة بنسبة 100% سوف تدوم أقل بكثير مما كانت عليه عندما اشتريت الجهاز في البداية.


وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن أفضل طريقة لشحن بطارية الموبايل الجديدة، فبالكاد يتطلع الجميع إلى إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي، سواء ذلك الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو نظام IOS، وتعتبر طريقة الشحن واحدة من أساليب الحفاظ على عمر بطارية الموبايل الجديد، وتطيل عمرها وتجعل المستخدم يستفيد منها بأكبر قد ممكن، وذلك لأن صناعة معظم بطاريات الهواتف من الليثيوم أيون.


ولعل صناعة البطاريات من هذه المادة تجعلها عرضة للتضرر إذا لم يتم شحنها بالشكل المطلوب قبل الاستخدام لأول مرة، لذا فإن شركات الهواتف الذكية تنصح المستخدمين باتباع جميع الإرشادات الخاصة بالهاتف عند شحن البطارية، وإليكم أفضل طريقة لشحن بطارية الموبايل الجديدة.


اعلم أن الوقت الذي تستلزمه بطارية الهاتف من أجل تهيئة شحنها بشكل كامل للمرة الأولى تختلف من شركة لأخرى، فيشترط الشركات التى تُصنع بطاريات هواتفها من الليثيوم قبل التشغيل لأول مرة شحنها مدة لا تقل عن 5 إلى 6 ساعات للشحن بالكامل، لذا إليكم أفضل طريقة لشحن هذه الأنواع من البطاريات:


- اشحن بطارية الموبايل الجديد لفترة قصيرة فقط قدر الإمكان.


- تجنب تفريغ شحن الموبايل كاملًا قبل إعادة شحن البطارية مرة أخرى حتى لا تتآكل.


- حاول أن تحافظ على نسبة شحن البطارية ما بين 65% و75%، عند شحنها لكل مرة، لتتجنب حدوث الأضرار طويلة الأمد.


- عليك الابتعاد عن شحن البطارية بالكامل خاصة في حال انخفاض نسبة الشحن كثيرًا، حتى لا تقصر عمر البطارية الافتراضي.


- لا تترك البطارية موصولة بالشاحن وقت الليل.
 

رحال

الصبر طيب
نجوم المنتدي
إنضم
5 يونيو 2022
المشاركات
35,917
مستوى التفاعل
9,022
مجموع اﻻوسمة
6
أسباب تمنعك من استعمال شاحن سريع لهاتفك الذكي
البغدادي
طرح جميل وراقي
تسلم الا يادي لاخلا ولاعدم
 
Comment
أعلى