تواصل معنا

لم تعد مشكلة اللغة معضلة تواجهك خلال السفر، نظرًا لتوافر تطبيقات الترجمة الفورية التي تترجم كلامك في الوقت الفعلي إلى اللغة المحلية في البلد دون عناء، وهي...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,901
مستوى التفاعل
3,652
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
أفضل تطبيقات الترجمة الفورية للأندرويد iOS

لم تعد مشكلة اللغة معضلة تواجهك خلال السفر، نظرًا لتوافر تطبيقات الترجمة الفورية التي تترجم كلامك في الوقت الفعلي إلى اللغة المحلية في البلد دون عناء، وهي قادرة على ترجمة الأصوات أو الصور بكفاءة كبيرة.

تطبيقات الترجمة الفورية

من بين التطبيقات العديدة في هذا المجال، برز بعضها عن الآخر بميّزاته الفريدة وخدماته العديدة التي يقدمها، وتوافقه مع أنظمة الجوال المتعارف عليها، كالأندرويد ونظام الأيفون iOS.


في هذا المقال، نسلط الضوء على 5 من تطبيقات الترجمة الفورية الموصى بها، لتحميلها قبل موعد رحلتك المقبلة!

أفضل تطبيقات الترجمة الفورية​


1. تطبيق ترجمة جوجل Google Translate​

تطبيق ترجمة جوجل

يعد Google Translate أحد أفضل التطبيقات المتوفرة للترجمة. يمكن لمترجم جوجل الحائز على جوائز عديدة، والمتوفر على iPhone و Android، ترجمة الجمل بين 103 لغة مختلفة.


كما يوفر التطبيق ترجمات صوتية وترجمة الصور والكتابة اليدوية للعديد من هذه اللغات أيضًا ويمكنه ترجمة المحادثات ثنائية اللغة أثناء التنقل.


التطبيق مجاني تمامًا (لا يوجد عمليات شراء داخل التطبيق) ويضع معايير عالية للترجمات الآلية الدقيقة.


أما عن جوانبه السلبية، وهي عدم قدرته على تعديل ترجمات الجملة ككل (خاصة في لغات مثل الصينية)، لكنه واحد من أفضل تطبيقات الترجمة المتاحة.





2. تطبيق iTranslate​

تطبيقات الترجمة الفورية iTranslate

هناك نوعان من تطبيقات iTranslate المختلفة في السوق في الوقت الحالي، بما في ذلك iTranslate Converse و iTranslate Voice و iTranslate Translator.


مثل جوجل، يحاول المطورون في iTranslate تحسين خدمة الترجمة الفورية وتسمى Ear Translator. لكن في الوقت الحالي. يقدم هذا التطبيق ترجمات عبر الإنترنت وغير متصل لأكثر من 100 لغة (16 في وضع عدم الاتصال). كما أنه متوافق مع Apple Watch وهناك أيضًا ملحق iMessage ولوحة مفاتيح أيفون، مما يجعله متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق.


على الرغم من أن التطبيق الأولي مجاني بالفعل، إلا أنه مدعوم بالإعلانات، وستحتاج إلى الدفع للاشتراك في حساب احترافي لتحقيق أقصى استفادة من التطبيق.





3. تطبيق Naver Papago Translate​

تطبيق Naver Papago

تكافح العديد من تطبيقات الترجمة الفورية لتوفير ترجمات دقيقة في اللغات الآسيوية، لأن معظم هذه التطبيقات يتم إنشاؤها في الولايات المتحدة، حيث تفتقر الشركات هناك إلى بيانات مكثفة حول الغات الآسيوية كالصينية واليابانية والكورية.


تطبيق Naver Papago تم ابتكاره في كوريا، ويدعم 10 لغات فقط، لكنه يقدم أفضل الترجمات للغات الآسيوية مقارنةً بمنافسيه بالمجال.


كما يوفر التطبيق العديد من الميزات، بما فيها ترجمة النصوص والصوت والصور والمحادثات. الجانب السلبي أنه يعاني من عدم دقة في التعرف على الصوت والصورة، لكنه مستمر في التحسن.





4. ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translate​

تطبيق مايكروسوفت

يقدم مترجم مايكروسوفت ترجمات نصية وصورية وصوتية لأكثر من 60 لغة، يمكن تنزيلها جميعًا للاستخدام في وضع عدم الاتصال.


يمكنك أيضًا توصيل التطبيق وترجمة المحادثات متعددة الأشخاص. يحتوي مترجم مايكروسوفت أيضًا على كتاب تفسير العبارات الشائعة للترجمات التي تم التحقق منها وأدلة النطق التي ستساعدك على تعلم العبارات المهمة أثناء السفر.


التطبيق متوافق مع معظم الساعات والأجهزة الذكية، وإذا قمت بتوصيل التطبيق بين أي من أجهزتك الخاصة، فسيقوم تلقائيًا بمزامنة الترجمات التي أجريتها بالفعل، مما يضمن عدم إجراء نفس الترجمة مرارًا وتكرارًا.





5. تطبيق الترجمة TripLingo​

تطبيق TripLingo

يتخذ هذا التطبيق نهجًا مختلفًا قليلًا عن تطبيقات الترجمة الفورية الأخرى. حيث يقدم الترجمة الصوتية والصورية والنصية النموذجية، لكنه يضم أربعة مستويات مختلفة من اللغات العامية للترجمات “الرسمية مقابل غير الرسمية”، وملفات الصوت المسجلة بشكلٍ احترافي، بالإضافة إلى دورة تدريبية مكثفة للثقافة لتعريفك بالعادات المحلية وآداب السلوك. يقدم التطبيق حاليًا دعمًا لما يصل إلى 42 لغة.


ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لهذا التطبيق هي أنه إذا كانت الترجمة لا تعمل أو لا تزال غير قادر على فهم معناها، فإن TripLingo سيوصلك بمترجم مباشر لمساعدتك (مقابل رسوم).


الجانب السلبي الوحيد هو أن تطبيق TripLingo أحد أكثر التطبيقات تكلفة. النسخة الأساسية مجانية وتقدم ميزات أساسية لجميع اللغات، ولكن من أجل الحصول على الدروس، والقاموس غير المتصل بالإنترنت، وخدمات الترجمة الفورية، عليك أن تدفع 20 دولارًا شهريًا للاشتراك.
 
أعلى