تواصل معنا

أغرب سجن في المغرب سجن " قارا " الغامض ، هو السجن الوحيد الذي لايملك باب ، دخلوا إليه المئات ولم يستطع أحد الخروج منه ، ويوجد هذا السجن المريب تحت الأرض في...

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,794
مستوى التفاعل
5,726
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
5
اغرب سجن في المغرب

أغرب سجن في المغرب

سجن " قارا " الغامض ، هو السجن الوحيد الذي لايملك باب ، دخلوا إليه المئات ولم يستطع أحد الخروج منه ، ويوجد هذا السجن المريب تحت الأرض في مدينة مكناس المغربية ، يقال أن مساحته مجهولة ، والذي يدخله لايخرج منه أبدا ، وهو سجن بناه السلطان المغربي "المولى إسماعيل" لكي يسجن فيه المجرمين والمعارضين له ولحكمه..
ويقال أيضا أن الشكل الهندسي للسجن على هيئة دهاليز ومتاهات معقدة جدا ، في كل قاعة يوجد عدة ممرات ، وكل ممر يقود إلى قاعة أخرى ، بحيث أنك إذا توغلت فيه ولو قليلا من شبه المستحيل أن تجد طريق الخروج مرة ثانية ، ومن الصعب لدرجة كبيرة جدا أن تعود من حيث أتيت ، مساحة السجن غير معروفة حتى الآن ، هناك من يقول أنه بمساحة مدينة مكناس ، وهناك من يقول أنه يمتد إلى عشرات الكيلومترات تحت الأرض وربما هو السجن الوحيد في العالم الذي لايمتلك باب ، إذا كيف يدخل السجناء إليه ؟.. يقال أنه يحتوي على عدة ثقب في السقف ، حيث يتم رمي السجناء من تلك الثقب وأيضا الطعام من نفس الثقب ، إذا السجن بمثابة سجن مؤبد..
هناك رواية تقول أن المولى إسماعيل جعل للسجن مخرج واحد في مكان ما ، والذي يجده فهو حر ، ولكن مع الأسف لا أحد عثر عليه ، هناك من يتساءل ، لماذا لم يتم إستكشاف هذا السجن لتتجلى كل أسراره ؟ .. السبب ببساطة هو أنه لايوجد من لديه الشجاعة لدخوله ، وهناك إعتقاد سائد يقول أن السجن مسكون بالجن والعفاريت ، وأنه ملعون بشكل من الأشكال ، الكثير من المغامرين حاولو إستكشافه وكانت النتيجة أن من دخله لم يرجع أبدا..
وكانت واحدة من المحاولات هي لفريق من المستكشفين الفرنسيين في التسعينات ، عندما قام هذا الفريق بتحضير كل الأدوات اللازمة والتجهيزات الحديثة لسبر أغوار سجن "قارا" ، فكانت النتيجة مأساوية ، فقد إختفى الفريق ولايزال مصيرهم مجهول إلى يومنا هذا .. بعد هذه الحادثة قامت السلطات بإغلاق السجن بجدار من الإسمنت ، وتركت قاعة واحدة فقط للسياح.
سجن قارا أو حبس قارا هو عبارة عن معلمة تاريخية ، بني في القرن 18 م بعهد المولى إسماعيل داخل القصبة الإسماعيلية بمدينة مكناس، صمم على شكل شبه مستطيل، مقسم إلى ثلاث قاعات واسعة في كل منها مجموعة منا الأقواس والدعامات الضخمة. و هو أكبر سجن في المغرب
#قصص_حقيقية
 

كاسيوبيا

❥غــجــريـة الــمــجــرة❥
مستشار الادارة
إنضم
14 أبريل 2023
المشاركات
45,380
مستوى التفاعل
49,948
الإقامة
مجرة أندروميدا
مجموع اﻻوسمة
19
اغرب سجن في المغرب
_


الحين جاني فضول لمعرفة طريقة الصراحة
بس للجن والعفاريت مشكلة أكيد مسكون
لأنه ملعون للموت فقط لهيك ما أعتقد
أنه رح أخرج لو دخلت


يسلمو الطرح المظلم حبيبت السجن الصراحة 🤭🌹🍀
 
Comment

الاكليل

عراب الحرف ومسؤول الأقسام الأدبية
مستشار الادارة
إنضم
9 أغسطس 2022
المشاركات
9,454
مستوى التفاعل
12,721
مجموع اﻻوسمة
14
اغرب سجن في المغرب
انا اعتبره إجرام بحق النفس البشرية
مهما كان حجم الإجرام الا انه الله كرم الإنسان
حقيقة هذا شي مبالغ فيه كثير
ولا يمكن يتصوره العقل والمنطق

شكرا ع النقل
 
3 Comments
كاسيوبيا
كاسيوبيا commented
بالدنيا غرائب وعجائب🙃
 
الاكليل
الاكليل commented

الناس اللي فكرت بالشي ذا بالأصل مرضى هذا ماقدم للبشرية غير سجن تحت الأرض وما نسي انه رح ينزل تحت الأرض 😀
 
كاسيوبيا
كاسيوبيا commented
حسبي الله عليه
المشكلة حتى غير المحكومين أختفوا🥺
ما عليه كلهم عند ربي حسابهم🙁
 
أعلى