تواصل معنا

عالم المكياج ومستحضرات التجميل مشبع بالخرافات، بعضها صحيح وبعضها غير صحيح على الإطلاق، فما هي أبرز الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل؟ المنتجات...

شتاء..

وَلَسَوفَ يُعطيكَ رَبُّكَ فَتَرضى
نجوم المنتدي
إنضم
27 أكتوبر 2021
المشاركات
4,008
مستوى التفاعل
1,105
الإقامة
زُحل 🪐
مجموع اﻻوسمة
1
خرافات حول المكياج

عالم المكياج ومستحضرات التجميل مشبع بالخرافات، بعضها صحيح وبعضها غير صحيح على الإطلاق، فما هي أبرز الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل؟

tbl_articles_article_14931_435.jpg


  • المنتجات الجيدة ليست بالضرورة هي الأكثر تكلفة :

سوق مستحضرات التجميل متنوع ومليء بالمنتجات التي تباع بمجال واسع من الأسعار، وطريقة استجابة البشرة للمستحضرات التجميل تختلف من شخص لاخر بناء على نوع البشرة، وطريقة الاستخدام وغيرها.

لذا لا علاقة لسعر المنتج ويجب على كل امرأة اختيار مستحضرات التجميل التي تناسبها والجيدة لبشرتها سواء كانت مكلفة أو رخيصة

  • الجلد الجاف والمهمل يسبب التجاعيد :

تتشكل التجاعيد بسبب مزيج من الظروف الداخلية، مثل: انخفاض مستوى الكولاجين في الجلد، والوراثة العائلية، جنبًا إلى جنب مع ظروف خارجية أهمها التعرض لأشعة الشمس.

و ظهور التجاعيد يحدث مع التقدم في العمر ويتفاقم عندما نتعرض لأشعة الشمس بشكل غير منضبط ودون وقاية، فتجاعيد الابتسامة في زوايا العينين هي علامات ذات أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل البشرة، ولذلك الرعاية غير الكافية لجلد الوجه يمكن أن تؤدي إلى جلد غير حيوي ومتعب.

  • كمية الماء التي نشربها تؤثر على جلد الوجه :

نعم بالتأكيد لأن شرب الكثير من الماء يزيل السموم من الجسم، ويضيف الرطوبة الطبيعية لجلد الوجه، كما أن الكمية اليومية الموصى بها هي ما بين 8-12 كوب.

لذا احرصي على مستوى المياه، فإن النتائج ستكون سريعة وتحسن بشرة الوجه سيكون رائعًا.

  • لا حاجة لاستخدام الكريم الواقي من الشمس في فصل الشتاء :

في ما يتعلق بهذه الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل نجيب بالطبع في أيام الشتاء الماطرة عندما لا تظهر الشمس أبدًا ليس من الضروري دهن كريم الوقاية.

ولكن في الأيام التي تختبئ فيها الشمس وراء الغيوم فيجب وضع الكريم الواقي من الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق الغيوم وتتسبب في تضرر الجلد وحتى أكثر من اليوم المشمس، لأن الجلد في الشتاء لا يكون معتادًا على الأشعة.

  • كثرة استخدام الكريم الواقي من الشمس يؤدي لنقص في فيتامين د :

هذه الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل غير صحيحة، حيث يتم إنتاج الكريم مع عامل الحماية من أجل منع الأضرار الناتجة عن وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى الجلد، ولكنه لا يمنع إنتاج فيتامين د الذي يتم من خلال التعرض لأشعة الشمس.


حيث أن نقص فيتامين د ينتج عن عدم التعرض لأشعة الشمس وليس من كثرة استخدام الكريم الواقي من الشمس.

  • تناول الطعام الدسم يسبب البثور :

هناك بعض التأثير لما نضعه في الفم على جلد الوجه، حيث تبين أن البثور و حب الشباب تظهر بسبب التوتر الشديد وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام مما يؤدي إلى نقص الأكسجين في الجلد، وبالتالي فإن أكل الفواكه والخضروات الطازجة يساهم بالتأكيد في صحة ولون الجلد.

  • الأوساخ هي السبب الوحيد الذي يجب لأجله إزالة الماسكارا قبل النوم :

من الخاطئ وحتى أنه من الخطير التفكير بهذه الطريقة، لأن الماسكارا تحتوي على مكونات قوية جدًا وكلما كانت الماسكارا ذات جودة فإنها تحتوي على مكونات نشطة أكثر.

لذا يجب الحرص على إزالة الماسكارا ومكياج العينين قبل النوم، فعدم إزالتها يمكن أن يؤدي إلى التلوثات والعدوى وحتى لتكسر وتساقط الرموش لذا عليك الحذر.

  • كثرة استبدال مستحضرات التجميل تضر بالجلد:

هذه الخرافات حول المكياج ومستحضرات التجميل من نسيج خيال وكلاء المبيعات فقط، سوق منتجات التجميل يتجدد ويتغير بوتيرة مذهلة.

وبالتالي ليس هناك من سبب للتمسك بمنتج واحد لفترة طويلة وبالتأكيد ليس لسنوات، وعندما يتغير الجلد يجب أن نلائم له المنتجات المناسبة، فإذا كان استخدام منتج معين مفيد للجلد ويندمج جيدًا مع بقية مستحضرات التجميل التي تستخدمونها فلا حاجه لاستبداله وإنما ملائمته لوتيرة عملية شيخوخة الجلد ولتغيرات الطقس.

  • كريم النهار يمكن أيضًا أن يستخدم ككريم الليل:

في عالم المكياج ومستحضرات التجميل كريم الليل أكثر أهمية حتى من كريم النهار، في النهار يكون الجلد مشغولًا في الدفاع عن نفسه من الإشعاع والتلوث.

أما في الليل فإن العمليات الأيضية تكون أبطأ والجلد يكون في وضع الراحة ويتفرغ للتغذية ولتجديد الطاقة، لذلك فمن المستحسن دهن كريم الليل في وقت قريب من موعد النوم لإعادة الطاقة والحيوية للبشرة.

  • يوصى بتنظيف الوجه بواسطة الحبيبات فقط مرة في الأسبوع :

هذا يتوقف على نوع البشرة فيمكن إجراء تقشير بواسطة الحبيبات حتى ثلاث مرات في الأسبوع، كما يتوقف على مدى الحاجه إلى ذلك.

يوصى لذوات البشرة الجافة بإجراء مثل هذا التنظيف مرة واحدة في أسبوع أو كل عشرة أيام








 

جنة المنتدى

وحيدة كالقمر
نجوم المنتدي
إنضم
23 مايو 2021
المشاركات
9,343
مستوى التفاعل
7,787
الإقامة
أم الدنيا
مجموع اﻻوسمة
6
خرافات حول المكياج
مساء الجمال
على آحلى آختيار
موضوع رائع حبيبتي
وأستفدت منه كتير
كل التقدير وآجمل تقيم
🌹🌹
 
Comment

نبض الحياة

✨💞Heba emade
إنضم
21 مايو 2021
المشاركات
10,990
مستوى التفاعل
9,486
مجموع اﻻوسمة
5
خرافات حول المكياج
موضوع جميل جدا وطرح أجمل
تسلم إيدك شتاء على المعلومات الجميلة
دمتى بكل خير يا قمر
 
Comment

LioN KinG

ملك الغابة
المدير العام
إنضم
5 مايو 2021
المشاركات
4,662
مستوى التفاعل
5,569
الإقامة
الكويت
مجموع اﻻوسمة
4
خرافات حول المكياج
موضوع رائع جدا وطرح مميز
 
Comment
أعلى