تواصل معنا

لقطة لجسر تشارلز فوق نهر فلتافا في براغ أوروبا الشرقية هي مكان مثالي للزيارة إذا كنت تبحث عن تجربة سفر جديدة. على الرغم من أن المدن الكبرى تستقبل الكثير من...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
2,450
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
زيارة إلى الوجهات الأكثر جاذبية في أوروبا الشرقية

لقطة لجسر تشارلز فوق نهر فلتافا في براغ

لقطة لجسر تشارلز فوق نهر فلتافا في براغ

أوروبا الشرقية هي مكان مثالي للزيارة إذا كنت تبحث عن تجربة سفر جديدة. على الرغم من أن المدن الكبرى تستقبل الكثير من السياح، إلا أن هناك العديد من الأماكن التي لم يكتشفها الكثير بعد. تحتوي هذه المنطقة على جميع التجارب التي قد يبحث عنها أي نوع من السائحين. يختلف المطبخ من منطقة إلى أخرى. أوروبا الشرقية مليئة بالمعالم الطبيعية. شواطئها وجبالها وغاباتها وحدائقها الوطنية ومحمياتها الطبيعية وبحيراتها تجعلها يقعة مثالية لكل محبي الطبيعة.
إن شعوب أوروبا الشرقية مضيافة، إشارة إلى أن تكلفة السفر إلى أوروبا الشرقية مقبولة مقارنة مع أجزاء أخرى من أوروبا.
إن مناخ أوروبا الشرقية متنوع للغاية ويتراوح من مناخ البحر الأبيض المتوسط إلى جبال الألب إلى القطب الشمالي. تكون درجات الحرارة دافئة خلال هذا الوقت مما يسهل السفر. وتمتلئ المنطقة بالسياح الذين يستمتعون بجمال المنطقة الطبيعي ومهرجاناتها المتنوعة.


بودابست​


346253.jpg
إطلالة على مدينة بودابست


بودابست، والتي تسمى أيضًا "باريس الصغيرة" في وسط أوروبا، هي أكبر مدينة في المجر. تقع بودابست في الجزء الأوسط من المجر، في قلب أوروبا. وهي تمتد على نهر الدانوب، وتنقسم المدينة إلى قسمين: بودا على الضفة الغربية وبست على الضفة الشرقية. وترتبط هاتان المنطقتان بالعديد من الجسور المميزة، مما يخلق تباينًا آسرًا بين جانب بودا التاريخي الجبلي وجانب بيست الصاخب والنابض بالحياة. تشتهر بودابست بتاريخها الغني، وهندستها المعمارية المذهلة، والحمامات الحرارية، ونهر الدانوب، والمشهد الثقافي النابض بالحياة، والمأكولات اللذيذة. تشتهر بودابست بحماماتها الحرارية التي كانت مستخدمة منذ العصر الروماني. توفر هذه الحمامات المجددة للنشاط تجربة فريدة ومريحة ومثالية للاسترخاء بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية. تعد بودابست مركزًا للأنشطة الثقافية، حيث تضم العديد من المتاحف والمعارض والمسارح وأماكن الموسيقى. يعد المطبخ المجري متعة لمحبي الطعام، حيث يقدم أطباقًا شهية ويعد استكشاف أسواق المواد الغذائية والمطاعم التقليدية في المدينة طريقة ممتعة لتجربة النكهات المحلية. تستضيف بودابست على مدار العام العديد من المهرجانات والفعاليات التي تحتفل بكل شيء بدءًا من الموسيقى والأفلام وحتى الطعام.


براغ​


346250.jpg
براغ مليئة بالمعالم السياحية والمقاهي القديمة


براغ هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها، وتعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم، فهي مدينة ذات تاريخ غني وهندسة معمارية رائعة وشوارع ريفية مرصوفة بالحصى. براغ مليئة بالمعالم السياحية والمقاهي القديمة، وهي المكان المناسب لأولئك الذين يستمتعون بالثقافة والصفاء والتاريخ. تقع براغ في أجواء رومانسية على ضفاف النهر والجسور الساحرة، وتشتهر بكونها واحدة من أكثر المدن المحفوظة جيدًا في أوروبا. ينتشر في أفق المدينة الهياكل المقببة التاريخية والكثير من أبراج الكنائس الرائعة التي تعود للقرون الوسطى. تضيف المدينة القديمة بساحاتها القديمة وشوارعها المرصوفة بالحصى سحرًا إلى هذه المدينة الجميلة بالفعل والتي تم تصميمها وفقًا لخطة عمرها 1000 عام. بخلاف كونها مليئة بالمعالم المعمارية، تعد براغ أيضًا مركزًا سياسيًا وثقافيًا وتجاريًا مهمًا، حيث تواصل تراثها من الماضي. تم إعلان المركز التاريخي لمدينة براغ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 866 هكتارًا، كجزء من سجل التراث الثقافي والطبيعي العالمي لليونسكو في عام 1992، مما يجذب السياح بأعداد كبيرة من جميع أنحاء العالم. مع انتشار الفن في كل مكان، ورائحة الأطعمة والمشروبات اللذيذة التي تنبعث من المقاهي، وأوتار الموسيقى الكلاسيكية التي تهتز في الهواء، سوف تسحرك براغ بجمالها.


زغرب​


346252.jpg
زغرب وجهة جذابة للسائحين


لا توجد مدينة أخرى تعكس الثقافة والفنون في كرواتيا مثل زغرب. تتمتع هذه عاصمة الدولة الساحلية بسحر خاص بها، وتميزها عن المدن الشاطئية الغريبة والجزر. لن تفشل زغرب في إبهارك إذا كنت من أشد المعجبين بالهندسة المعمارية والموسيقى والسينما والفنون الأخرى. هذا ليس مكانًا تقليديًا لقضاء العطلات على شاطئ البحر في فصل الصيف مثل معظم الأماكن في كرواتيا. وبدلاً من ذلك، تُظهر تمثيلاتها النابضة بالحياة للثقافة والفن والتاريخ وجهًا فريدًا لكرواتيا. توصف زغرب بأنها مركز التنمية المعاصرة والهندسة المعمارية والثقافة والرياضة، وقد حافظت على تاريخها الغني إلى جانب تحقيق خطوات واسعة في التنمية والتقدم. إن دمج أبراج العصور الوسطى مع الأسواق في الهواء الطلق وقصور القرن التاسع عشر يضفي على المدينة سحرها الفريد. تمتزج الهندسة المعمارية النمساوية المجرية ذات الخطوط المستقيمة التي تمنح المدينة جاذبيتها التاريخية بسلاسة مع ثقافة القهوة الحديثة. يقال إن المدينة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، وهي المدينة العليا والمدينة السفلى وزغرب الجديدة.


كراكوف​


346249.jpg
قلعة فافل الملكية التاريخية في كراكوف


تعتبر كراكوف واحدة من أكبر وأقدم المدن في بولندا، وهي المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. يمكن للمرء أن يختار جولات المشي المجانية لجولة مدينة كراكوف القديمة. تشمل المعالم السياحية الرئيسية في البلدة القديمة كاتدرائية سانت ماري ورينك جلوني ومبنى الجامعة القديم ومواقع يوحنا بولس الثاني وأخيراً قلعة ويفيل. الهندسة المعمارية منتشرة في كل مكان وهي عبارة عن اندماج رائع لأجزاء من الحاضر والماضي الذهبي. الأماكن التي يجب زيارتها هنا هي قلعة فافل الملكية، ورينك جلوني، ومنجم ملح ويليكزكا. يمكن للمرء استئجار سيارة في كراكوف واستكشاف أماكن أبعد في العاصمة الملكية السابقة. في الواقع، في قلعة فافل الملكية، وهو قصر يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر ويُعد معلمًا وطنيًا للبولنديين، ستشاهد غرف الدولة القديمة والشقق الخاصة الخاصة بالملكية البولندية.


بولا​


346254.jpg
إجازة صيفية في بولا بكرواتيا


بولا هو المكان الذي يقدم لك لمحة من تاريخها، مع نكهة غنية من العمارة الرومانية والبندقية. يعرض التاريخ الغني للمدينة، الذي شهد العديد من الحكام، الكثير من المعالم الأثرية والتحف المعمارية التي لا تجذب انتباه المرء فحسب، بل تتحدث أيضًا عن عهد هؤلاء الحكام. بولا هي أكبر مدينة في شبه جزيرة استريا. وتقع المدينة على مقربة من المدن الكرواتية الكبرى الأخرى مثل بتروفيتش، في حين أنها لا تبعد سوى رحلة بالقارب عن مدينة البندقية في إيطاليا. تحتوي المدينة الحضرية على ما يناسب الجميع، فهي عبارة عن مزيج من الهندسة المعمارية التي تعود للقرون الوسطى والحديثة، وتاريخ عظيم يتباهى به والكثير من الأنشطة التي يمكن للجميع الاستمتاع بها. مع خيارات الطعام المحلية والقارية الممتازة في بعض أفضل المطاعم والمقاهي في استريا ويمكن للسائحين قضاء وقت ممتع في بولا.
 

جاروط

مشرف القسم الاسلامي
الاشراف
إنضم
6 يناير 2022
المشاركات
14,084
مستوى التفاعل
9,068
مجموع اﻻوسمة
8
زيارة إلى الوجهات الأكثر جاذبية في أوروبا الشرقية
يعطيك العافية يارب 😍
 
Comment

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
2,450
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
5
زيارة إلى الوجهات الأكثر جاذبية في أوروبا الشرقية
Comment
أعلى