تواصل معنا

. أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics اليوم رسميا عن أول ذاكرة وصول عشوائي DRAM بتقنية LPDDR5X الجديدة، وهي الذاكرة المصنعة بتقنية 14...

وحداني

ونعم ال نغم
نجوم المنتدي
إنضم
27 سبتمبر 2021
المشاركات
1,963
مستوى التفاعل
5,208
الإقامة
Alexandria
مجموع اﻻوسمة
3
سامسونج Samsung تعلن عن ذاكرة LPDDR5X - " الفريق الأحمر "

.



LPDDR5X

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics اليوم رسميا عن أول ذاكرة وصول عشوائي DRAM بتقنية LPDDR5X الجديدة، وهي الذاكرة المصنعة بتقنية 14 نانومتر والتي توفر نقل أسرع للبيانات واستهلاكا أقل للطاقة، وهو ما تقول سامسونج أنه مناسب لتطبيقات الميتافيرس metaverse وتطبيقات الذكاء الصناعي وعصر البيانات عالية السرعة اعتمادا على شبكات الجيل الخامس 5G.
وقال سانجوون هاونج نائب الرئيس في شركة سامسونج للإلكترونيات ورئيس قطاع تصميم الذاكرة DRAM أن قطاعات السوق مثل الذكاء الصناعي AI والواقع المعزز AR والميتافيرس شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، والتي تعتمد على معالجة البيانات بسرعة فائقة، وأن الذاكرة الجديدة LPDDR5X التي توفر أداء عاليا واستهلاكا منخفضا للطاقة تأتي لتلبي هذا التطور بما يتجاوز الهواتف الذكية فقط، كما يوفر مميزات جديدة للتطبيقات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي AI مثل الخوادم وغيرها وحتى السيارات.
وكانت شركة سامسونج قد قدمت ذاكرة LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت للمرة الأولى في عام 2018، ومع نمو الأسواق فإن ذاكرة LPDDR5X الجديدة تأتي بسعة 16 جيجابايت، وهي الذاكرة التي تدعم سرعة معالجة بيانات تصل إلى 8.5 جيجابت في الثانية، وهو السرعة الأكبر 1.3 مرة مقارنة مع الجيل السابق LPDDR5، كما تقول سامسونج أنها تستهلك طاقة أقل 20 في المئة أيضا، وأن الذاكرة الجديدة ستتوفر بسعة حتى 64 جيجابايت، مما يلبي الطلب المتزايد على ذاكرة DRAM المحمولة عالية السعة في جميع أنحاء العالم.
 

Alexandera

الــــــدرة " فقيدة الغابة "
نجوم المنتدي
إنضم
12 مايو 2021
المشاركات
9,526
مستوى التفاعل
13,432
العمر
21
الإقامة
𝓟𝓐𝓛𝓔𝓢𝓣𝓘𝓝𝓘𝓐𝓝
مجموع اﻻوسمة
8
سامسونج Samsung تعلن عن ذاكرة LPDDR5X - " الفريق الأحمر "
يسلمو أخي
كتير حلو الموضوع
وحبيت كمان الإصدارات الجديدة

تقبل مروري Alexandrra
 
Comment
أعلى