تواصل معنا

جانب من نهر السين هل ترغب بالتعرف إلى معالم باريس الشهيرة خلال رحلة شاملة وممتعة؟ ما رأيك بالاستمتاع بجولة على متن القارب في نهر السين، الذي يمرّ عبر قلب...

البغدادي المخلص

كبار الشخصيات
عضو مميز
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,901
مستوى التفاعل
3,652
الإقامة
العراق - بغداد
مجموع اﻻوسمة
8
نشاطات مُرضية للسائحين عند زيارة نهر السين في باريس

نهر السين الشهير

جانب من نهر السين

هل ترغب بالتعرف إلى معالم باريس الشهيرة خلال رحلة شاملة وممتعة؟ ما رأيك بالاستمتاع بجولة على متن القارب في نهر السين، الذي يمرّ عبر قلب مدينة باريس، ويعتبر مركز العاصمة الفرنسية النابضة بالحياة؟

يعد النهر، الذي تصطف على جانبيه باعة الكتب وتحده الشوارع الجميلة والمقاهي التاريخية والأحياء الساحرة، نقطة جذب في حدّ ذاته. يعتبر المشي على طول ضفاف نهر السين أو القيام بجولة مريحة بالقارب في مياهه طريقة ممتازة للتعرف إلى مدينة النور. ستواجه على طول الطريق سلسلة من الجسور الجميلة والتاريخية، إلى جانب بعض المباني والمعالم الأثرية الأكثر شهرة في العاصمة الفرنسية، بما في ذلك متحف اللوفر وبرج إيفل وكاتدرائية نوتردام...
نهر السين هو أحد الأنهار التاريخية الهامة في أوروبا، وتحمل شبكة الصرف الخاصة به معظم حركة الممرات المائية الداخلية الفرنسية. وهو اليوم أحد الرموز الأساسية في فرنسا.

لمحة تاريخية عن نهر السين​

361176.jpg
نهر السين هو أحد رموز فرنسا

كان نهر السين طريقًا تجاريًا قيمًا يربط القناة الإنجليزية بمدينة ديجون الحديثة. على مر القرون، تطورت القرية الصغيرة الواقعة على ضفاف النهر لتصبح مركزًا تجاريًا مزدحمًا، وبحلول القرن الثاني عشر، تطورت باريس لتصبح أكبر مدينة في العالم الغربي.
من خلال الغزاة الرومان وممالك العصور الوسطى والأباطرة والثورات، ظل نهر السين في قلب باريس. وتقع العديد من المعالم الأثرية والمباني الأكثر شهرة في المدينة، مثل: برج إيفل ومتحف اللوفر وساحة الكونكورد، على طول ضفافه مباشرةً. لا يزال السكان والزوار اليوم يتوجهون إلى ضفتي النهر لمشاهدة المعالم السياحية أو التسوق أو تناول الطعام أو لمجرد مشاهدة العالم من حولهم.

معلومات عن نهر السين​

361175.jpg
إطلالة على العاصمة الفرنسية باريس

استمتع بمناظر باريس الرائعة في رحلة بحرية على نهر السين. سيكون لديك فرصة لرؤية المعالم السياحية من منظور مختلف. تبدو جسور نهر السين وبرج إيفل وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر مذهلة من على متن القارب النهري.
في حين أن الرحلة أثناء النهار تسمح لك برؤية المعالم الأثرية التي تضيئها أشعة الشمس، فإن التجربة الأكثر رومانسية هي رحلة مسائية. بعد غروب الشمس، تتم إضاءة معالم المدينة، مما يخلق تأثيرًا خاصًا، وبطريقة ما تبدو المدينة أكثر سحرًا.

بماذا يشتهر نهر السين؟​

يبقى نهر السين مركزًا للحياة والثقافة والهوية الفرنسية. يعد ميناء لوهافر عند مصب نهر السين أكبر ميناء شحن دولي في فرنسا، ويمر النهر عبر أغنى المناطق الإدارية الـ 27 في فرنسا وأكثرها سكانًا، والمعروفة باسم إيل دو فرانس أو منطقة باريس.

أين يبدأ وينتهي نهر السين؟​

يرتفع نهر السين 30 كيلومترًا شمال غرب ديجون ويتدفق في اتجاه شمالي غربي عبر باريس قبل أن يصب في القناة الإنجليزية في لوهافر. يبلغ طول النهر 780 كيلومترًا.

هل تستطيع المشي على نهر السين؟​

يمكن متابعة تاريخ تطور المدينة على طول ضفاف نهر السين، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. من المعالم التاريخية والجواهر المعمارية إلى مشاريع الواجهة البحرية، ستأخذك هذه الرحلة سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجة في رحلة عبر الزمن إلى الوراء.

نشاطات للسائحين في نهر السين​

361183.jpg


متعة التنزه على ضفاف نهر السين

باريس مدينة يسهل المشي فيها مما يجعل استكشافها سيرًا على الأقدام أمرًا جذابًا وشعبيًا. ومع ذلك، فإن أحد الأنشطة الأكثر شعبية في باريس للزوار هو القيام برحلة في نهر السين. في الآتي، أبرز النشاطات الممتعة للسائحين في نهر السين.


رحلة على متن قارب​


للقيام بجولة فريدة في المدينة، سافر عبر الماء. للاستمتاع بالمناظر الخلابة لباريس، اختر القيام برحلة على طول نهر السين. يمكنك الركوب في أحد القوارب المعروفة باسم باتو-موشيس. إن الشيء الممتع في هذه الرحلات البحرية هو تنوع الخيارات. هناك شيء للجميع: أثناء النهار أو المساء، أو تناول الطعام أو مشاهدة المعالم السياحية. ستحتاج إلى إحضار الكاميرا الخاصة بك لأن الرحلة ستأخذك عبر العديد من المعالم الأثرية في المدينة، بما في ذلك نوتردام والكونسيرجيري ومتحف أورساي وبالطبع برج إيفل. تبدأ معظم قوارب باتو-موش في ساحة الكونكورد (ساحة شهيرة في باريس، والتي كانت في السابق المكان الرئيسي للمقصلة خلال الثورة الفرنسية). بعد ذلك، سيواصل القارب الخاص بك طريقه مرورًا بمتحف اللوفر وقاعة مدينة باريس وعدد من مناطق الجذب الرئيسية الأخرى، وينتهي في جزيرة سانت لويس.

تصوير جسر ألكسندر الثالث​

361173.jpg
لقطة لجسر الكسندر الثالث

يعتبر جسر ألكسندر الثالث معلمًا تاريخيًا رسميًا في باريس. يعد الجسر في حد ذاته قطعة معمارية جميلة، وهو مزود بأبراج يبلغ ارتفاعها حوالي 56 قدمًا. منحوتات برونزية لامعة للخيول المجنحة تضفي عليها جاذبية لامعة. ويربط الجسر بين ضفتي المدينة اليمنى واليسرى، ويربط مجمع إنفاليد التاريخي بالقصر الكبير والقصر الصغير، وهما متحفان مشهوران بالقرب من شارع الشانزليزيه. سترى الكثير من بائعي الكتب بالقرب من هنا، وهو تقليد يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. إن التنزه على طول نهر السين بالقرب من هذا الجسر المذهّب هو الاستراحة المثالية في يوم حافل بجولة في المدينة. ستجد نفسك في مكان مميز لالتقاط الصور هنا مع إطلالة رائعة على برج إيفل في الخلفية.

رؤية أقفال الحب​


أنت في مدينة الحب، ولا يهم إذا كنت مسافرًا مع الشريك أو بمفردك أو مع مجموعة، الشيء الوحيد الذي يجب على الجميع فعله هو إلقاء نظرة على أقفال الجسور الممتدة فوق نهر السين. هذا التقليد منتشر في جميع أنحاء أوروبا، ولكن يبدو أن باريس هي المكان الأكثر شهرة لرؤيتها. الفكرة هي أن الأزواج يعلقون قفلًا على الجسر كتذكار لحبهم. يمكن العثور على مجموعة ملونة من الأقفال المعلقة من قبل العشاق من جميع أنحاء العالم.
 
أعلى